في لقاء مع الاعلامية ​رابعة الزيات​ ضمن حلقة جديدة من برنامج "​شو القصة​" على قناة "لنا"، تحدث الممثل السوري ​عبد المنعم عمايري​ عن بطولته في مسلسله الأخير "​قيد مجهول​"، لافتا الى أن " الادوار كانت متعبة وبحاجة لمخزون حياتي ومعرفة". كما أكدّ أنه " زار طبيب نفسي بعد المسلسل بعد ما اتعبه نفسيا".
واضاف العمايري " أكره كلمة نجم ولا يوجد شيء اسمه نجم ، وانا دائما في مرحلة بحث".
وعن مشهد "كرسي الحمام" في مسلسل "قيد مجهول" ، اوضح " لم اكن عاريًا ، وهذه شخصية سمير وليس عبد المنعم " . اما عن انتقاد الاعلامية الكويتية مي العيدان له قال " لا اعرفها وربما اشتهرت بعدما ذكرت اسمي".
وعن مشاركته في الجزء الخامس من مسلسل " ​الهيبة​" ، قال "جئت الى المكان المناسب ".
وعن تمثيله مع كل من الممثل السوري ​تيم حسن​ في "الهيبة" والممثل السوري ​باسل خياط​ في "قيد مجهول" ، قال " تيم وباسل يعرفون قميتي في التمثيل معهم".

أمَّا عن رأيه في بالممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​، فقال: "نادين نجيم اشتغلت على نفسها هذا العام"، مشيراً إلى أنّ هذا الشيء اتضح بقوة من خلال تغييرها النمط الذي اعتادت تقديمه.
ونفى وجود خلاف بينه وبين الفنان ​جورج وسوف​، قائلاً: "مستحيل أزعل من أبو وديع"، وأشاد به معبراً عن احترامه له كثيراً.
وعن حياته الشخصية ، تحدث عن طلاقه من الفنانة ​أمل عرفة​، مؤكداً " أن علاقتهما جيدة وهو يحبها كصديقة وممثلة، ولا يفكران بالعودة في المستقبل".
وتحدَّث عن بناته قائلاً: "علاقتي بهن جيدة جداً، وهن لا يريدنَّ أن ارتبط أبداً.. أما بالنسبة لوالدتهن فيتمنين أن ترتبط أو تتزوج".