برعاية بلدية زحلة - معلقة وتعنايل، ولمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يصادف في السادس والعشرين من شهر حزيران الحالي، تنظّم جمعية "نسروتو" حملة "المخدرات بتحدّك وبتهدّك"، التي إنطلقت في 16 من الشهر الحالي، وتستمر لغاية 26 منه.

إفتتحت الحملة بمحاضرة تم نقلها مباشرة عبر صفحة الجمعية الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، تخللتها شهادت حياة لمدمني مخدرات، وكلمة لرئيس البلدية المهندس أسعد زغيب، ولرئيس الجمعية الأب مروان غانم.

ومن المعروف أن جمعية "نسروتو" تسعى دائماً للتوعية من الإدمان على المخدرات من خلال الحملات والندوات التي تقيمها، وكيف لا، وهي التي تضم من ضمن أقسامها "علية إبن الإنسان" لإعادة تأهيل المدمنين والمدمنات على المخدرات والكحول، وهي تستقبل في المركز الداخلي، البنات بالقسم الخاص بهن وهو "دار ريتا"، والشباب بالقسم الخاص بهم، بإقامة لمدة سنة وشهرين، وتقدم لهم العلاج النفسي والجسدي والأكل واللبس وكل الخدمات اللي يحتاجوها من دون أي مقابل مادي، وبالنسبة للمدمنين الذين لا يستطيعون أن يكونوا موجودين في المركز الداخلي، بسبب وضعهم الإجتماعي أو عملهم، تعمل "علية إبن الإنسان" على إعادة تأهيلهم من خلال مركزها الخارجي.

ونرفق لكم مع هذا الخبر، المحاضرة التي إفتتحت الحملة فيها، وبرنامج الحملة كاملاً، إضافة إلى تقريرين عن "علية إبن الإنسان".