في "​​​​​​عندما يكتب القارئ​​​​​" ننشر قصائدكم وآراءكم في المواضيع الفنية، لتكون لمحبي كتابة الشعر فرصة ليوصلوا قصائدهم إلى أكبر عدد من القراء، إضافة إلى تلقينا آراء القراء في مختلف المواضيع الفنية ونشرها.

بقلم محمد الشرقاوي

بما أن الفنانة اللبنانية ​هيفا وهبي​ تعمل بشكل مكثف لتحضير ألبومها الجديد، الذي من المتوقع صدوره قريباً، لا بد أن نتذكر معاً الألبومات التي أصدرتها منذ بداياتها، والنجاحات التي حققتها، فكان كل ألبوم عبارة عن لوحة فنية متكاملة.



ألبوم هو الزمان

يضم هذا الألبوم 10 أغاني، وكان إنطلاقه هيفا وحقق شهرة وإنتشاراً واسعين، كما حقق مبيعات عالية بأكثر من 12 مليون نسخة، بزمن قياسي قصير جداً، وطبعت منه نسخه أجنبية بعنوان "ما صار".
ومن خلاله أسست هيفا مدرسة موسيقية خاصة، وكانت السباقة في نشر موسيقى البوب بالعالم العربي.



ألبوم ​بدي عيش

هو ثاني ألبومات هيفا، الذي ضم 14 اغنية، وتنوعت بين اللبناني والمصري، كما شهد الألبوم نجاحاً كبيراً وساحقاً، وكانت نسب مبيعاته مرتفعة جداً.
أما أغنية "بدي عيش" التي تحمل إسم الألبوم، وكتبها ولحنها الموسيقار الكبير الراحل ​إلياس الرحباني​، كانت أول أغنية تعالج معاناة المرأة في العالم العربي، وتم تصوير الأغنيه على طريقة الفيديو كليب بطريقة إحترافية ومميزة.
وقد حصلت هيفاء على جائزة أفضل فنانة، عن هذا الألبوم.


ألبوم ​فراشة الوادي

ضم الألبوم 12 الأغنية، وكان سبب إصداره هو مشاركة هيفا ببرنامج "الوادي" ضيفه دائمه، وهو برنامج واقعي سلط الضوء على حياة المشاهير وإنتقالهم من حياه الرفاهيه إلى حياة المزرعة،
وكانت هيفا تغني على مسرح البرنامج نهاية كل إسبوع، وإشتهر الألبوم بشكل واسع ونال إستحسان وإعجاب الجمهور.

ألبوم حبيبي أنا

ضم الألبوم 15 اغنية وأخذ لون فني جديد لفت الأنظار إليه، لتميزه موسيقياً وبما حمله من تجديد وابتكار، كما صُنفت كل أغنية من أغانيه أنها "hit" بحد ذاتها، ولاقى الألبوم شهرة وإنتشارا واسعين في الشرق الأوسط وكل دول العالم.
وحصدت هيفا جائزة "​الموريكس دور​"، عن هذا الألبوم.

ألبوم بيبي هيفا

ضم الألبوم 8 أغنيات، وكان أول ألبوم أطفال لهيفا ولاقى نجاحاً كبيراً وإستحساناً لدى الجمهور، بل كان أشهر ألبوماص للأطفال في الشرق الأوسط، وكانت ضمن أغاني الألبوم أغنية "بوس الواوا" التي إشتهرت بشكل واسع بين الجمهور وأحدثت ضجة كبيرة في عالم الموسيقى.
ومن أشهر أغاني الألبوم كانت "بابا فين"، التي تخطت الـ100 مليون مشاهدة، ولا زالت تحصد النجاح إلى يومنا هذا.

ألبوم ​ملكة جمال الكون

ضم الألبوم 14 أغنية، ما بين اللهجات المصرية واللبنانية و​الخليج​ية، ولاقى نجاحاً كبيراً في العالم، وحققت أغانيه شهره عالية وأصبحت في وقت قصير من أشهر الأغاني.
وعن الأغنية الخليجية "حرامي قلوب" إنتشرت بشكل واسع وخصوصاً في دول الخليج ، وأصبحت نغمة رنين لأغلب الخليجيين، ولفت الألبوم الانظار من خلال صور البوستر، التي تميّزت بألوانها الزاهية، التي تبث الحياة والحيوية.
وقد تصدر الألبوم المرتبة الأولى عبر أحد التطبيقات الموسيقية، واعُتبر هذا شيء مميزاً لألبوم عربي.
وحتى الان لا زالت أغاني الألبوم، تحقق نسب مشاهدات عالية.

ألبوم حوا

ضم الألبوم 15 الأغنية، واعُتبر قنبلة فنية بما فيه من تجديد وتنوع بأغانيه، ناقشت فيه هيفا عده قضايا تخص المرأة، وكان من إنتاجها الشخصي ومجهودها الفردي.
وفي هذا الألبوم خاضت هيفا تجربة الكاتبة في أغنية "هفضل"، التي لاقت إستحسان الجمهور وحققت إنتشاراً كبيراً.
وإحتل الألبوم المراتب الأولى ضمن قائمة الألبومات العربية عبر إحدى المنصات العالمية الشهيرة، بعد ساعات قليلة من طرحه، كما سجلت أغاني الألبوم نسب مشاهدات عالية في مختلف دول العالم، ووصلت نسب مشاهدته أكثر من 140 مليون مشاهدة على الانترنت، فكان الألبوم متميزاً عن كل الأعمال الصادرة في ذلك الوقت، من حيث الكلمات والألحان والتوزيع الموسيقي، بالإضافة إلى المواضيع المطروحة في الأغنيات.
ومن المتوقع أن ألبوم هيفا الجديد الذي سيبصر النور قريباً، سيحمل بين طياته العديد من المفاجآت من ناحية الكلمات والموسيقى والتوزيع، وإتضح ذلك عند ترويجها لعملها الجديد "لو كنت"، وتفاعل الجمهور والمشاهير معها بشكل كبير جداً، وعليه تصدرت الترند على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ساعات قليلة من الترويج للعمل
كما وصفها المتابعون بأنها تنشر الفرح والسعادة بين الناس، في وقت هم بحاجة إلى جرعة أمل وأعمال جديدة، تحيي وتنعش الساحة الفنية.

وفازت هيفا بالعديد من التكريمات والجوائز، منها
big Apple music awards
باما BAMA 2015 : أفضل فنانة عربية في الشرق الاوسط وجائزة الأكثر إنتشاراً
باما bama 2016 : الجائزة الماسية
و"The Most Popular Arabic Artist Award 2016" أو جائزة الفنانة العربية الأكثر شعبية للعام 2016.

أخذت هيفا خطاً موسيقياً خاصاً بها، تميزت به لذلك عندما تعمل على تحضير ألبوماتها وإختيار أغنياتها تأخذ بعين الإعتبار رأي محبيها ومتابعيها، والتأني في إختياراتها من ناحية الكلمات والألحان، وحتى في إختيار البوستر، ليظهر الألبوم بأرقى صورة وأغانيه متجددة وعصرية، كأنه لوحة فنية متكاملة، لترضي جمهورها وتنال إعجابهم، وهذا من الأسباب التي تجعل ألبوماتها محط أنظار الجميع، وتبقى راسخة في الذاكرة ويرددها الكبير والصغير، لأن اغاني ألبوماتها منذ بدايتها إلى الان لا زالت تُسمع وتُعرض عبر القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الإجتماعي.

إلى القراء الذين يرغبون بأن ينشروا قصائدهم، أو أن يعطوا آراءهم في المواضيع الفنية، يرجى إرسال قصائدكم أو آرائكم وصورة لكم عبر البريد الإلكتروني news@elnashrafan.com.