تسبب لاعب كرة القدم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو بخسائر فادحة لشركة المشروبات الغازية "كوكا كولا"، بعد أن أبعد زجاجتين من هذا المشروب عن الطاولة، التي جلس عليها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخب بلده مع منتخب المجر، ضمن منافسات بطولة "يورو 2020".


ومن المعروف أن كريستيانو يهتم كثيراً بصحته، وفور جلوسه لاحظ وجود زجاجتين من الكوكا كولا، كون هذه الشركة هي الراعي الرسمي للبطولة، فما كان منه الا أن نصح الموجودين بشرب المياه، بدلاً من المشروبات الغازية.
وبحسب موقع "سبورتس مان"، فإن كريستيانو تسبب بخسائر بلغت حوالى 2.04 مليون جنيه إسترليني للشركة العالمية، بعد ما فعله في مؤتمره الصحفي.


ردود الفعل حول ما فعله كريستيانو

وفي تعليق لها حول ما فعله كريستيانو رونالدو، وصفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية رونالدو بـ"البطل"، وقالت إنه "تألق في لحظة غير معتادة قبل ثوانٍ من بدء المؤتمر الصحفي".
وكشفت الصحيفة أن رونالدو صرخ بعد هذه الحركة، قائلاً: "ماء"، في إشارة منه إلى أن "ضرب الماء أفضل من شرب الكوكاكولا".
وقد لقيت حركة كريستيانو إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنه يعتبر واحداً من الرموز الذين يتابعهم ويقتدي بهم ملايين من الشباب حول العالم، بينما تساءل البعض عن العقوبات التي من المحتمل أن تسلَّط عليه من طرف الإتحاد الأوروبي، خصوصاً أن الشركة من الرعاة الأساسيين لهذه المسابقة الكروية القارية.

كريستيانو يكره المشروبات الغازية

واشتهر كريستيانو رونالدو بكره للمشروبات الغازية بشكل عام، وإعتاد على مهاجمتها في العديد من أحاديثه ولقاءاته الإعلامية، ففي إحدى المرات قال لصحيفة برتغالية: "لا أعلم فيما إذا كان ابني سيصبح لاعب كرة قدم جيد، أحياناً يتناول مشروبات غازية، ويأكل رقائق البطاطس رغم معرفتة بأن ذلك يزعجني كثيرا".
وأضاف: "في بعض الأحيان أخبره بعد أن يقوم بتلك التصرفات بأن يقفز في الماء البارد بعد اللعب حتى يتعافى بشكل أفضل، ولكنه يقول إن الجو بارد جداً بالنسبة له.ولكن لا بأس، فهو يبلغ من العمر 10 أعوام فقط".
يُذكر أن رونالدو كان في وقت سابق لا يمانع تصوير حملات إعلانية لشركات مشروبات غازية، وذلك في بدايات مسيرته الكروية، فكان صوّر حملة إعلانية لشركة "بيبسي".