بقلم سمر يونس

لاقت محبّة كبيرة لدى الجمهور وشهرة واسعة على ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إذ تميّزت ببشرتها الداكنة وبجمالها الملفت، وإستطاعت أن تتخطى السخرية و​العنصرية​ التي تعرضت لهما منذ الصغر.
أحبت ​عبير سندر​، ​السعودية​ من أصل نيجيري، نفسها، وحققت نجاحاً كبيراً في مجال ​عرض الأزياء​.

طفولتها

ولدتعبير سندرعام 1994 في ​المملكة العربية السعودية​، من جذور نيجيرية وعاشت فيها لفترة طويلة، وتعرضت في طفولتها للسخرية والعنصرية بسبب بشرتها السوداء، مما دفعها للتفكير بتبييض بشرتها عبر إستخدام كريمات خاصة، الى أنها أيقنت أن سر جاذبيتها هو من لون بشرتها، فأحبت لون بشرتها وأصبحت أكثر ثقة بنفسها ولم تعط إهتماماً للعنصريين، مما ساعدها في بداية مسيرتها العملية لكنها لاقت معارضة من أهلها في الفترة الأولى.

بداياتها في عرض الأزياء

بدأت عبير سندر مسيرتها بمجال عالم الأزياء، بسبب جمال قوامها وطولها ووزنها المتناسقين، وملامحها الجميلة الناعمة والجذابة، وشاركت في إعلانات للكثير من الماركات العالمية، لتلجأ بعد ذلك الى مواقع التواصل الإجتماعي، وأصبحت مدونة تجميل تنشر فيديوهات عبر قناتها الخاصة على "يوتيوب"، حول كيفية وضع ​الماكياج​ وأسرار التجميل، وحققت قناتها رواجاً كبيراً بين الفتيات.
إستطاعت الإستفادة من الألم الذي كانت تعاني منه بطفولتها، جراء السخرية وتحويله إلى دافع يخدم عملها، فأصبحت تشارك متابعيها نصائح عن الثقة بالنفس، وخصوصاً للفتيات ذات البشرة الداكنة، اللواتي يتعرضن للسخرية.
كما شاركت ب​الدراما الخليجية​ الشبابية في العام 2019، من خلال مسلسل "بنات الملاكمة"، الذي جسدت فيه دور "أروى"، مما أدى إلى قفزة نوعية بعدد متابعيها.

زواجها

أعلنتعبير سندرزواجها من مدرب الفنون القتالية البريطاني ليام أويل، في شهر نيسان/أبيل عام 2019، ونشرت عبر صفحتها الخاصة مجموعة من الصور والفيديوهات لكواليس وتحضيرات ما قبل وخلال الزفاف.
لم يسلم العروسان من إنتقادات المتابعين، الذين ركزوا على الفرق في لون البشرة بينهما والديانة، ولكن هذا لم يؤثر على قصة حبهما.
تعرف الثنائي على بعضهما في أحد مراكز التسوق في السعودية، خلال تصوير عبير أحد الإعلانات، وانتقلت لتعيش معه بمحل إقامته في سنغافورة.

مولودها الأول

أعلنتعبير سندرحملها على مواقع التواصل الإجتماعي، وكانت تشارك المتابعين بشكل دائم بيومياتها مع الحمل، خصوصاً بعد بلوغها الفصل الثاني من حملها، عندما نشرت الصورة الصوتية للجنين، وحملتها مع زوجها، وعلّقت: "الحمدلله،على نعمتنا الكبرى".
ورُزقت بمولودها الأول "إيدن إلياس"، في أيار/مايو 2021، وعبرت عن فرحتها العارمة بأنها أصبحت أماً، قائلة: "حب من أول نظرة".
كما شاركتعبير سندرالمتابعين مقاطع فيديو لطفلها، كشفت من خلالها عن وجهه، وعبّرت عن وضعها بعد الولادة، قائلة: "حاولت أعدل حياتي انشالله يصير الوضع تمام ومستقر وأنا أصير كويسة وأرجعلكم أحسن من الأول"، ونشرت أيضاً صورة لإبنها أثناء نومه، وكتبت: "هذا السرير يلي كده ينحط جنب سريري مرة مريح وأسهل أن أصل لطفلي وقلت يمكن يعجبكم".

كما علّقتعبير سندرعلى صورة جمعتها بزوجها وطفلها: "فلوق ولادة طفلنا نزل اليوم على قناة العيلة "عائلة اونيل" ما قدرت أوقف بكا وإحنا بنمنتج الفيديو سبحان الله قد ما اوصف محا اقدر أوصلكم احساسي لما شفتو الحمدلله يا رب على الهدية اللي اعطيتنا هيا ويا رب اعطي كل من يتمنى وكل محروم".
وبعد شهر على ولادتها، نشرتعبير سندرمجموعة صور لطفلها، ووجّهت رسالة مؤثرة لإبنها، قائلة: "One month of you، حبيبي إيدن إلياس، اليوم صار عمرك شهر.. جملت حياتنا وسويتلها معنى.. أنت هدية ربنا وأكبر نعمة.. الله يبلغنا فيك ويحميك يا كل الدنيا.. ماما تحبك".