غيّب الموت المستشار بالديوان الملكي السعودي، الشيخ ناصر الشثري، بعد معاناة مع المرض، وهو إبن الشيخ عبد العزيز الشثري، ووالد الشيخ سعد الشثري.


​​​​​​وكان لوالده الفضل الكبير في صقل شخصيته، ونهل منه المعارف والعلوم النافعة، والتي فاض بها على المملكة.
وعاصر الشثري عدداً من ملوك المملكة، بدءاً من الملك خالد إلى الملك فهد والملك عبدالله، وصولاً إلى الملك سلمان، وتولى منصب المستشار في الديوان الملكي برتبة وزير.
وسبق أن زار الملك سلمان، الشثري، عدة مرات للإطمئنان على صحته، بعد أن كان يعاني من المرض منذ سنوات عديدة، وكانت آخر زيارة عام 2019، كما زار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الشثري، هذا العام، لتهنئته بمناسبة عيد الفطر.

الأمير سعود بن سلمان وبدر العساكر وغيرهما ينعونه

وتصدر وسم "ناصر الشثري في ذمة الله" الأكثر تداولاً عبر موقع التواصل الإجتماعي، ودع له المتابعون السعوديون بالرحمة والمغفرة، وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان.

ونعاه الأمير سعود بن سلمان عبر صفحته الخاصة، وكتب: "انا لله وانا اليه راجعون رحم الله معالي الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري عزائي لاسرته الكريمه".

من جهته، نعاه بدر العساكر، مدير مكتب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عبر صفحته الخاصة وكتب: "معالي الوالد الشيخ ناصر الشثري.. قامةٌ من الرجال.. منحه الله الحكمة وحسن الرأي والمشورة.. نبيلٌ صادقٌ كريم.. سيرته ومسيرته إخلاصٌ لقادة هذه البلاد ووطنه.. اللهم يا كريم تقبله برحمتك.. واغفر له وأكرم نُزله واجمعه بالصالحين في جنات النعيم عزائي لأسرته وذويه إنا لله وإنا إليه راجعون".


كما علق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على خبر وفاة الشثري، وكتب: "رحم الله الشيخ ناصر بن عبدالعزيز الشثري وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وموتانا وموتاكم وصبّر أهله.. أقدم خالص التعازي لأبنائه وأسرته الكريمة".

أما الأمير سطام بن خالد آل سعود، فنعاه عبر صفحته الخاصة، وكتب: "رحم الله معالي المستشار الشيخ ناصر الشثري وعظم الله أجرنا جميعاً في وفاة الشيخ الجليل الذي خدم دينه ووطنه وولاة أمره طوال حياته، الله يرحمه ويغفره له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون".