جنى ​عمرو دياب​هي الإبنة الرابعة والصغرى للفنان المصري عمرو دياب، تصدرت أخبارها مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إعلانها إصابتها بإضطراب ​فرط الحركة​ وتشتت الإنتباه "ADHD"، وإضطراب القلق الهلعي "Anxiety".



من القاهرة إلى لندن

ولدتجنى عمرو دياب​في شهر تموز/يوليو عام 2001، وهي إبنة الفنان المصري عمرو دياب من زوجته السابقة ​زينة عاشور​.
إنتقلت من القاهرة في العاشرة من عمرها تقريباً، لتعيش مع والدتها في لندن.
وإلى جانب دراستها، تحاول أن تقدم لنفسها شكلاً مختلفاً عن أشقائها، فهي تبيع بعض ملابسها على موقع إلكتروني، من أجل إثبات ذاتها.


الغناء مع والدها

جنى عمرو ديابهي الأكثر عشقاً للموسيقى، من بين أبناء عمرو دياب، خصوصاً أنها كانت برفقته في لندن، أثناء تسجيل بعض أغنيات ألبوماته، وهذا ما جعلها تمارس الغناء وتدخل عالم الموسيقى، ولكن بشكلها الغربي من حيث اللغة والشكل الموسيقي.
أطلقت أولى أغانيها " Mouth Taped Shut"، عبر قناتها الخاصة على "يوتيوب"، وأهداها والدها أغنية جنى"، وكانت ضمن ألبوم "شفت الأيام"، الذي صدر في عام 2014.
وفي العام 2020، شاركت مع الملحن ​بلال سرور​ بتلحين أغنية "جميلة" لوالدها، التي صدرت ضمن ألبوم "سهران"، ولم ينته التعاون هنا بل شاركته فيها الغناء أيضاً باللغة الإنجليزية.



هجوم وإتهامات

تكشفجنى عمرو دياب، الناشطة جداً على مواقع التواصل، من خلال منشوراتها بعض تفاصيل حياتها، فمثلاً، دائماً ما تنشر صوراً مع شاب إنجليزي يدعى "جوشوا"، وصفته في تعليقاتها أنه حبيبها.
على صعيد آخر، تثير الجدل وتتعرض للهجوم من المتابعين، بسبب الفيديوهات التي تنشرها، ففي وقت سابق، نشرت فيديو وهي تغني وفي الخلفية تظهر بعض زجاجات الكحول، ما جعلها تتعرض للهجوم وسبّب لها إتهامات بعدم مراعاة التقاليد العربية.
لكن جنى عمرو دياب بررت ما حصل، مشيرة الى أنها لا تشرب سوى الماء فقط من الزجاجة، التي تمسك بها في يدها.

مرض فرط الحركة وإضطراب القلق الهلعي

في منشور على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، وجهته إلى مدرستها السابقة في لندن، كشفتجنى عمرو ديابإصابتها بمرض، تسبب بطردها من المدرسة.
وأشارت الى أنها تعاني من مشاكل دراسية، بسبب إصابتها بمرض فرط الحركة "ADHD" وإضطراب القلق الهلعي "Anxiety"، وقدموا لها النصيحة بترك المدرسة بعد تشخيص إصابتها بهذا المرض.
وسبب تشتت الإنتباه لها معاناة بعدم تسليمها لواجباتها المدرسية في مواعيدها المطلوبة، وهو ما سبب لها الإحراج وسط زملائها.
وفاجأت متابعيها بحديثها في منشوها أن مدرسيها كانوا يصفونها بالغباء والكسل والتمرد، بدلاً من تقديم الدعم لها، وتوجيهها للقيام بالتصرفات الصحيحة.


ورم في الأحبال الصوتية

وبعد إعلانها إصابتها بمرض فرط الحركة "ADHD" وإضطراب القلق الهلعي "Anxiety"، فاجأت جنى عمرو دياب متابعيها بتصريح في أحد البرامج عن إحتمالية وجود ورم في الأحبال الصوتية، قائلة:" أنا شخصية حيوية جدا، وأتحدث كثيرا وبسبب ذلك لدي مشاكل في الصوت، وهي عقد في الصوت، حيث أن أحبالي الصوتية تحتك بعضها، مما تسبب في حدوث ورم سرطاني وفي بعض الأحيان في أن أفقد صوتي".

حياتها بعد المدرسة

بعد ترك مدرستها البريطانية، حصلت جنى عمرو دياب على دبلوماً في الغناء من جامعة بريطانية، وإختارت المسار الأكاديمي إلى جانب رغبتها في أن تصبح موسيقية.
بالإضافة إلى أنها تدرس الأدب الإنجليزي، وتحاول الحصول على شهادة في علم الإجتماع من جامعتين.

زينة عاشور تدعم إبنتها

وجّهت والدة ​جنى عمرو دياب​، ​زينة عاشور​، رسالة دعم لإبنتها بعد إعلانها إصابتها بإضطراب ​فرط الحركة​، وتشتت الإنتباه "ADHD" واضطراب القلق الهلعي "Anxiety".
ونشرت زينة فيديو عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، تظهر فيه إبنتها تتحدث بمقابلة تلفزيونية عن معاناتها مع المرض، وعلّقت: "إن قوتك في إظهار نفسك، بغض النظر عن رأي أي شخص آخر، أمر مثير للإعجاب. أحسنت جوجو بزيادة الوعي وبثقتك بنفسك".