يعتبر "​الكرش​" أي ​الدهون​ في منطقة ​البطن​، مقلق للغاية على صحة ​الإنسان​. ومن أهم الأشياء التي يجب الإنتباه إليها أثناء العمل على التخلص من دهون البطن، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا" هي:

- عدم اتباع نظام غذائي يفتقر إلى التغذية، لأنه في محاولتك لخفض السعرات الحرارية، قد تحرم نفسك أيضا من المغذيات الدقيقة والكبيرة الأساسية. قد يؤدي هذا إلى فقدان ​الوزن​ بسبب فقدان العضلات والمياه الزائدة من جسمك بدلا من الدهون.

- يجب شرب كمية وافرة من الماء، فهو المفتاح لفقدان كمية فعالة من الوزن. إذ إنه يحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

- يؤدي التوتر والقلق إلى رفع هرمون ​الكورتيزول​ في ​الجسم​، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، ومعه تتراجع الفرص في فقدان الوزن أو دهون الكرش بشكل كبير.
أما قلة النوم فتؤدي إلى زيادة الوزن في الجسم، وارتفاع الكورتيزول وزيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية لذلك، من المهم التأكد من حصولك على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم يومياً.

-​الخمول​: تساعد التمارين الرياضية المنتظمة إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية. فذلك لا يساعدك فقط على إنقاص الوزن وحرق دهون البطن ولكنه يساعد أيضا في الحفاظ على لياقة الجسم.

-اللجوء الى الكحول يلعب دورًا مهمًا في تراكم دهون البطن وزيادة تخزين الدهون حول خط الخصر، لأن غالبية المشروبات الكحولية تحتوي على كميات عالية من ​السكر​.