تحقق النيابة العامة في ​الكويت​ في ملفات الدفعة الأخيرة من المشاهير، المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً، بقضية "​غسيل أموال المشاهير​".
وذكرت صحيفة "​القبس​" الكويتية أنه وعلى الرغم من رفع النيابة لتجميد حسابات عدد من المشاهير المتهمين خلال الشهر الماضي، والتوقعات بحفظ النيابة لقضاياهم مستقبلاً، إلا أن الدفعة الأخيرة المكونة من 5 متهمين، لا تزال التحقيقات جارية معهم على قدم وساق.
وأشار مصدر مطلع للصحيفة الى أن التحقيقات قد تستمر لأسابيع أخرى، نظراً لضخامة الأموال المشبوهة، وتعقيدات خيوط القضية.
وكانت النيابة العامة أحالت في الأونة الاخيرة ملف العديد من مشاهير ​مواقع التواصل الإجتماعي​، الذين طالتهم إتهامات غسيل الأموال، إلى جهاز أمن الدولة لتحديد مصدر أموالهم، وبيان مدى شرعية هذه الأموال.
كما وجهت النيابة بتجميد الأرصدة البنكية، ومنع السفر بحق هؤلاء المشاهير المتهمين بغسيل الأموال.

الإفراج عن ​حليمة بولند​ و​يعقوب بوشهري​ وغيرهما في قضية غسيل الأموال

وكانت النيابة العامة أخلت سبيل 7 من مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي، المتورطين في القضية، وهم يعقوب بوشهري بكفالة 20 ألف دينار، ​مريم رضا مرمر​ 20 ألف دينار، ​دانة الطويرش​ 10 آلاف دينار كفالة، حليمة بولند بكفالة 3000 دينار، ​فرح الهادي​ مقابل 2000 دينار، ​جمال النجادة​ 20 ألف دينار كفالة، نهى نبيل 10 آلاف دينار، وإبراهيم خليل زوج ​نهي نبيل​ بـ20 ألف دينار.
وتورط في هذه القضية أكثر من 27 من مشاهير، منهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، ​مشاري بويابس​، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

مجريات قضية "غسيل أموال المشاهير"

هذا وأعلنت النيابة العامة تكوين لجنة سُباعية من خبراء حسابيين، بهدف التدقيق في حسابات المتهمين بغسيل أموالهم، وتتبع حركة المبالغ في حسابات المتهمين في قضايا غسيل الأموال من الشركات والمشاهير على مواقع التواصل، إستنادا إلى أقوالهم في النيابة العامة، وسعت اللجنة لإنجاز التقرير تمهيداً لتسليمه إلى النيابة العامة بالقضية، التي شغلت الرأي العام الكويتي.
وإستعانت بهذه اللجنة عبر مأمورية للتدقيق، وإبداء إفادتها في كل ما يتعلق بحسابات المتهمين، حتى يكون الملف مكتملاً، ويقوم عمل هذه اللجنة على التأكد من تفاصيل أهمها مطابقة الفواتير مع أرصدة المشتبه بهم، ومدى تناسبها مع طبيعة نشاطهم، وأقوالهم التي أدلوا بها في التحقيقات.