ما زالت ​الملكة اليزابيث​ الثانية بصحة جيدة وقادرة على تولي العرش انما فيما بعد سيتربّع أمير ويلز، ​الأمير تشارلز​ على العرش الملكي وحينها لا بد من حصول تغييرات في حياته، سينتقل للعيش في قصر باكنغهام ويعطي ​لقب أمير ويلز​ الى إبنه ويليام.
وماذا سيكون اسم الأمير تشارلز بعد توليه العرش؟ معظم أعضاء العائلة الملكية بدلوا أسماءهم بعد توليهم مناصب ملكية. على سبيل المثال والد الملكة اليزابيث تعمّد بإسم البير فريديريك أرثر جورج وعندما تربع على العرش اختار اسم الملك جورج السادس تكريماً لوالده الملك جورج الخامس.
كذلك الأمر بالنسبة لجد الملكة، الملك ادوارد السابع اسمه الحقيقي كان البرت ادوارد. وجدة الملكة اليزابيت الملكة فيكتوريا اختارت أيضاً اسماً مختلفاً عند توليها العرش وهي في الحقيقة تعمدت باسم الكسندرينا فيكتوريا.
أما الملكة اليزابيث الثانية كسرت القاعدة واختارت إبقاء اسمها كما هو وعندما سئلت عن رأيها بالموضوع أجابت :" بالطبع أختار اسمي". ويبقى أمام الأمير تشارلز العديد من الإحتمالات ويمكنه أن يختار اسم الملك تشارلز الثالث مع العلم أن إسم الملك تشارلز موجود مرتين في العائلة الملكية.
يذكر أن الملكة اليزابيث الثانية أطلقت على إبنها البكر تشارلز عند تعميده اسم تشارلز فيليب أرثر جورج ويبقى على الملكة الإختيار.