يشارك الفيلم المصري "​حظر تجول​" للمخرج ​أمير رمسيس​ في الدورة الرابعة والعشرين من ​مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي​ في ​الصين​، بين الـ11 و الـ20 من الشهر الحالي حزيران، ضمن برنامج "The belt and the road ".
وكان قد حصل الفيلم على جائزة الجمهور في مهرجان "​مالمو​" للسينما العربية وهو من المهرجانات الـ15 الكبري المعتمدة من اتحاد المنتجين الدوليين ال​Fiapf​، ونال مبلغ بقيمة الـ25 ألف كرون سويدي.
كذلك نافس في المسابقة الرسمية لـ​مهرجان القاهرة السينمائي الدولي​ بدورته الـ 42، وحظى على عروض كاملة العدد، كما حازت بطلته الممثلة المصرية ​إلهام شاهين​ بجائزة احسن ممثلة عن دورها في الفيلم، كما في مهرجان "القدس" للسينما العربية، وعُرض لأول مرة في الهند في مهرجان "بيون" السينمائي الدولي.
يحكي الفيلم قصة فتاة تدعى فاتن دخلت السجن بسبب ارتكابها جريمة مريعة، في فترة خريف الـ2013 خلال تطبيق قرار حظر التجول في مصر، حيث أجبرت "فاتن" أن تقضي ليلتها عند فتاة تدعى "ليلى" والتي عرضتها لمحاكمة من نوع ثاني بحثاً عن إجابات لأسئلة لا تزال مجهولة، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.
والفيلم من بطولة إلهام شاهين ، ​أمينة خليل​ ، ​أحمد مجدي​ و ​محمود الليثي​، تصوير عمر أبو دومة، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.