أعلنت شركة "​LafargeHolcim​" الرائدة عالمياً في صناعة مواد وحلول البناء، عن تعيين اللبناني ​توفيق طبارة​ في منصب المدير التنفيذي لعمليات الإسمنت بعد أن كان السيد جيمي جينتوسو يشغل هذا المنصب.
تخصص طبارة في مجال إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، وحصل على درجة ماجيستير في إدارة الأعمال من كلية Thunderbird للإدارة العالمية في أريزونا.
ويملك طبارة خبرة تزيد عن الـ20 عاماً في مجال صناعة مواد البناء حول العالم، وقد إلتحق بالشركة المذكورة في عام 1998 ، إذ بدأ حياته المهنية في قسم الجبس ، ثم تنقل بين أقسام عدة في عمليات الخلط الجاهز والإسفلت وعمليات البناء في الولايات المتحدة وكندا. وفي عام 2012 تم تعيينه الرئيس التنفيذي للفرع الخاص للشركة في الأردن ، إذ كان مسؤولاً عن عمليات الخلط الجاهز ، وعن مصنعين للإسمنت ومصنع طحن واحد.
في الأعوام الأخيرة ، شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة في الجزائر ، إذ أشرف على عمليات الخلط الجاهز والركام والجبس والإسمنت ، بالإضافة إلى مختبر أبحاث مركزي.
وبسياق متصل، تنشط شركة LafargeHolcim في أربعة قطاعات أعمال هي: الإسمنت والركام والخرسانة الجاهزة والحلول والمنتجات. ومن أهم طموحها قيادة هذه الصناعة في التحول نحو البناء منخفض الكربون. كما تسعى الشركة باستمرار إلى تقديم مواد وحلول بناء عالية الجودة ومستدامة والترويج لها في جميع أنحاء العالم.
تضم الشركة ما يقارب من 350 موقعاً في 43 ولاية وتوظف 7000 شخص. ويعتمد العملاء عليها لمساعدتهم في تصميم وبناء مجتمعات أفضل مع حلول مبتكرة توفر السلامة الهيكلية والكفاءة البيئية.
وكان قد أشاد رينيه تيبولت ، عضو اللجنة التنفيذية لمجموعة LafargeHolcim ورئيس المنطقة في أمريكا الشمالية بتوفيق طبارة قائلاً: "توفيق رائدٌ في هذه الصناعة ويتمتع بخلفية مهنية عبر مختلف أقسام الأعمال تمتد على كل من الولايات المتحدة والجغرافيا العالمية ، وهو في وضع جيد لدفع النمو المستمر عبر أعمال الإسمنت الأمريكية".