يجب أن تضع المرأة بعض المحاذير في إعتبارها، قبل ممارسة ​الجنس​ أثناء ​الحمل​، مع أنه لا يشكل أي خطورة على صحة الحامل و​الجنين​.

إليكن 8 أشياء يجب معرفتها عن الجنس والحمل:
يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة خلال الأشهر الأولى من الحمل إلى انخفاض ​الرغبة الجنسية​ بسبب التعب والغثيان. يمكن أن يكون لهذا الانخفاض في الرغبة أيضًا سبب نفسي: تتصالح الأم الحامل ببطء مع فكرة أنها تحمل الحياة وتركز فقط على الطفل الذي لم يولد بعد.
في الثلث الثاني من الحمل قد يتغير الوضع، ولسبب وجيه أنه تميل الأعراض غير السارة للحمل المبكر إلى التلاشي تدريجياً لتفسح المجال للشعور بالراحة العامة. "أول فحص بالموجات فوق الصوتية ، غالبًا ما يطمئن الأم ويحررها من مخاوفها. وتقول ماري لاين أوربان ، أخصائية العلاج الجنسي. يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية بعد ذلك. حتى أن بعض النساء يشعرن بمزيد من المتعة أثناء الحمل!
يمكن للمرأة الحامل أن تتمتع بقدر ما تريد إذا لم يحذرها الطبيب من بعض الموانع، مثل خطر الولادة المبكرة، تقصير عنق الرحم، أو حدوث صدع في كيس الماء.
بعض النساء لديهن أحلام جنسية أكثر في فترة الحمل. والسبب يعود الى الاضطرابات الهرمونية، والى التغييرات الأخرى التي تصاحب الحمل.
تدرك الأم أن وضعها يتغير. ثم تتغير حالتها ومشاعرها في نفس الوقت. النتيجة: خلال هذه الفترة ، غالبًا ما يكون اللاوعي أكثر تحررًا وآليات الدفاع أقل نشاطًا ، وهو ما يمكن ترجمته إلى أحلام "، حسب أوربان.
أثناء الحمل، يتغير الجسم ويمكن أن تصبح بعض الأوضاع الجنسية غير مريحة. يجب أن تتكيف المرأة، مع الأخذ في الاعتبار مورفولوجيا كل أم: "قد تشعر بعض النساء - خاصة أولئك اللواتي اكتسبن وزنًا كبيرًا أثناء الحمل - بالحاجة إلى فتح بطنهن ، حتى لا يشعرن وبالتالي ، يمكن أن يكون الأسلوب الهزلي وضعًا مُكيَّفًا ، لكن يمكن للآخرين الشعور براحة أكبر من خلال وضع أنفسهم فوق شريكهم!
إذا لم يقم الطبيب بإعطاء موانع لممارسة الجنس أثناء الحمل ، فيمكن للمرأة الحامل أيضًا استخدام الألعاب الجنسية. كوني حذرة لا يُنصح بوضع الألعاب الكهربائية في المهبل. بالنسبة للباقي ، يكفي ببساطة احترام قواعد النظافة والراحة.
يمكن للمرأة الحامل ممارسة الجنس حتى نهاية الحمل، ومع ذلك، قد تخاف بعض النساء أو يعانين من آلام أو تقلصات الرحم.
إذا كان للحمل تأثير على الرغبة الجنسية للأم، فيمكن أن يكون الأمر نفسه بالنسبة للأب المستقبلي. وبالتالي فإن بعض الرجال يخافون من تغيير جسد المرأة الحامل أو يخافون من "إيذاء الطفل" أثناء ممارسة الجنس، ما يؤثر على رغبتهم.