يُعتبر الممثل السعودي ​بشير غنيم​ من أبرز نجوم ​الكوميديا​ في ​الخليج​، وولد يوم 1 حزيران/يونيو عام 1960، بمدينة ​الهفوف​ في المملكة العربية ​السعودية​، وتلقّى علومه الإبتدائية والثانوية في مدينة الهفوف، لينتقل بعدها إلى مدينة ​الرياض​ ويلتحق بجامعة الملك سعود، ويدرس في كلية الزراعة، كما عمل مدرس تربية قبل إمتهانه الفن بشكل دائم.

بداياته

بدأ بشير غنيم مسيرته الفنية من خلال مسرح كلية الزراعة في الرياض، بإحدى المسرحيات الرياضية، وعندها كان له حضور لافت على المسرح إستطاع إقناع الجمهور به.
ثم انتقل للتمثيل التلفزيوني إلى جانب المسرح، وبرز بالكوميديا وحقق قاعدة جماهيرية كبيرة، إستطاعت وضعه في قائمة أبرز نجوم الخليج.

مسيرته الفنية

في عام 1985 شاركبشير غنيمفي المسرحية الكوميدية "تحت الكرسي"، إلى جانب ​ناصر القصبي​ و​عبد الله السدحان​، كما شارك في مسلسل "لا يحوشك حبروك".
وفي عام 1986 شارك في مسرحية "أحلام سلوم" وفي مسلسل "رفاقة درب"، وأيضاً في عام 1987 شارك في السهرة التلفزيونية "حمود ومحيميد".
كما شارك بمسلسل "عيون ترقب الزمن" في عام 1989، بالإضافة مسلسلي "عذراء الرمال" و"النصائح الثلاث" عام 1990.

عام 1991، شارك في مسلسلي "​الهنوف​" وحكايات قصيرة"، كما شارك في مسرحية "للسعوديين فقط".
كما كان له مشاركات في العديد من المسلسلات، منها "فكية الكلام في السفرة والطعام"، "​طاش ما طاش​"، "بعضنا كذا"، "الحاسة السادسة"، "أضحك وأبكي"، "سمع وأطاع"، "عفية شلهوب"، "الفارس المغوار"، "عائلة خاصة جداً"، "في شيء غلط"، "​خلف خلاف​"، "خلك معي"، "يوميات راشد"، "أبو العصافير"، "مثلك عارف، "​سوالف حريم​"، "مجاديف الأمل"، "ماكو فكة"، "أبو شلاخ البرمائي"، "وشوشة"، "حارتنا حلوة"، "عمشة في ديرة النسوان"، "شعبان في رمضان، "راك وراك"، "غشمشم"، "وش وشة، "هندستاني"، "شيكات"، "فينك"، "توين فيلا"، "سواق المعازيب، "سوق الحراج"، "عميان"، "يا تصيب يا تخيب"، "​كلام الناس​"، "أي خدمة"، "رن الجرس"، "مضارب بني قرقاص"، "كلام الناس"، "​هشتقة​"، "هذا حنا"، "ديلفري"، "منا وفينا"، "أوراق التوت"، "​سيلفي​"، "شرباكة"، "شد بلد"، "حزاوينا خليجية"، "سناب شاف"، "​عوض أباً عن جد​"، "​بدون فلتر​"، "أيام العسل، "هايبرلوب"، و"​أيامنا الحلوة​"، "باركود" و"​ممنوع التجول​".
كما شاركبشير غنيمفي العديد من المسرحيات، منها "طار وعلا، "الطمبور" و"جمعان والأمريكان".


سبب إنسحابه من "​مستر كاش​"

كشف بشير غنيم سبب إنسحابه من مسلسل "مستر كاش" في عام 2016، الذي كان سيجمعه بعبد الله السدحان، وقال في مقابلة إنه تحدث مع القائمين على المسلسل وتحدث أيضا مع السدحان، الذي سبق أن عمل معه لعدة سنوات من خلال مسلسل "طاش ما طاش"، وتوصل معه لإتفاق مبدئي، وتسلم عدداً من حلقات المسلسل، لقراءتها تمهيدا لبدء التصوير، قبل أن يحدث خلاف على الأمور المادية، نتج عنها عدم إستكمال المشروع.

هل هو محسوب على ناصر القصبي؟

رد بشير غنيم على الأخبار التي أشارت الى أنه محسوب على ناصر القصبي، الأمر الذي يبعده عن أعمال عبد الله السدحان، وقال إن هذا الكلام غير صحيح ولا يوجد محسوبية بينهما.
وأضاف بشير غنيم: "القضية ما هي إلا اتفاق لا أكثر، وكنت صوّرت مشاهدي في مسلسل (سيلفي 2) ووافقت على المشاركة مع السدحان، قبل أن يحدث خلاف على الأمور المادية، ولولا هذا الخلاف لشاركت معهما بعملين منفصلين، وذلك قد يحدث في السنوات المقبلة".


حقائق سريعة عن بشير غنيم

عام 2013 إنتشرت شائعة عن بتر ساقه اليمنى، وسرعان ما ظهر لينفي هذا الخبر، ويوضح أن صورته في المستشفى تعود إلى أحد مشاهده التمثيلية.
نفى وجود خلاف مع بطلي مسلسل "طاش ما طاش" ناصر القصبي وعبد الله السدحان"، وأيضاً مع ​حسن العسيري​.
إكتشف المخرج الراحل ​سعد الفريح​، الذي أعطاه دوراً مسرحياً عندما كان يخرج حفلاً لنادي الهلال، وكان عبد الله السدحان بين الحضور وعندها قدم له بطاقة دعوة للتلفزيون، ليبدأ بالظهور التلفزيوني إلى جانب المسرح.