توفي الممثل والمخرج ال​لبنان​ي ​حسام الصباح​، صباح اليوم، متأثراً بمضاعفات إصابته بالحادث، الذي تعرّض له قبل 10 أيام.
المخرج والممثل اللبناني أسامة شعبان نشر صورة الممثل الراحل على صفحة ​نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان​، وكتب: "بمزيد من الأسى و التسليم بقضاء الله ​نقابة الممثلين في لبنان​ تنعى الزميل حسام الصباح الذي توفي صبيحة هذا اليوم.
حسام الصباح عضو مجلس نقابة الممثلين السابق الممثل المسرحي و التلفزيوني و السينمائي المميز بأخلاقه و حبه لجميع زملائه و حب الجميع له.
مجلس نقابة الممثلين يتقدم من عائلة المرحوم حسام و زملائه و اقاربه و عموم الشعب اللبناني بأحر التعازي راجين من الله ان يتغمده بواسع رحمته و يدخله فسيح جنانه".
وكان الصباح تعرّض لحادث سير على طريق المصيلح، حين كان متوجهاً الى منزله في ​مدينة النبطية​، إذ فقد السيطرة على سيارته، التي إنقلبت به وسط الأوتوستراد، ونقل الى أحد المستشفيات في مدينة صيدا، وأُدخل غرفة العناية الفائقة.

مسيرته الفنية

حسام الصباح ممثل و​مخرج لبناني​ من مدينة النبطية، ​جنوب لبنان​، ومن مواليد عام 1948، وبدأ حياته الفنية منذ الصغر، وشارك في أول عمل مسرحي من خلال إتحاد الشباب الديمقراطي، كما قدّم مع رفاقه مجموعة مسرحيات بعضها من إخراجه، وكان منها مسرحية "الفجر"، التي قُدمت في قصر الأونيسكو عام 1974.
شارك في العديد من الأفلام، منها "الانفجار"، "​ناجي العلي​"، "بيروت اللقاء"، "معركة"، "جرح الزيتون"، "المجازف" و"آخر رجل شريف".
كما شارك الصباح في العديد من المسلسلات، منها "عز الدين القسام"، "​قيامة البنادق​"، "​زمن الأوغاد​"، "قريش"، "​ياسمينا​"، "​وجع الروح​"، "مع الإنسان والحب"، "أوراق الزمن المر"، "​الأرملة والشيطان​"، وأخر مشاركة له كانت في مسلسل "​عشرين عشرين​"، من بطولة الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ والممثل السوري ​قصي خولي​، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.
وكان له العديد من الأعمال في الإخراج المسرحي، منها "حكاية وطن"، "طاحونة عمو شكري"، "قجة عمو فهمان"، "الدبّور"، "زمن الطرشان" و"الأميرة والساحرة".
وقد حاز على جائزة أفضل ممثل دور أول، في فيلم البرزخ، من مهرجان الأردن الدولي للأفلام.