لم تكن الممثلة ​ميغان ماركل​ أول سيدة أميركية تتزوج من عائلة ملكية في العالم، فقد سبقتها الكثير من السيدات الأميركيات بالزواج من ملوك وأمراء حول العالم.

غريس كيلي​ و​الأمير رينيه الثالث

نشأت غريس كيلي في عائلة ثرية كاثوليكية إيرلندية وبعد تخرجها عام ١٩٤٩ من الأكاديمية الأميركية للفنون الدرامية بدأت مسيرتها الفنية وتم ترشيحها كأفضل ممثلة ثانوية عن مشاركتها بفيلم Mogambo مع آفا غاردنر وكلارك غيبل. وفازت كأفضل ممثلة عن فيلم the country girl مع بينغ كروسبي الى أن شاركت بثلاثة أفلام مع المخرج الفريد هيتشكوك. وبعدها تخلت عن مهنتها وتزوجت أمير موناكو رينيه الثالث في ١٩ نيسان/أبريل ١٩٥٦ وأنجبت منه ثلاثة أولاد، كارولين، البير وستيفاني. تعرضت لحادث سيارة علم ١٩٨٢ وفارقت الحياة على أثره.

ريتا هيوارث​ والأمير ​علي آغا خان

ريتا هيوارث ممثلة وراقصة أميركية شاركت في تمثيل حوالي ٦١ فيلما خلال ٣٧ عاما . بدأت عملها في الفن كراقصة، ثم انتقلت إلى السينما والمسرح، وكان أول أفلامها "فقط الملائكة لهم أجنحة" عام 1939 وبفضل جمالها وملامحها المميزة، الأقرب إلى الشكل اليوناني بلون شعرها الأحمر، وبفضل موهبتها أصبحت إحدى أشهر نجمات هوليوود، وحملت لقب نجمة الإغراء. تزوجت من جايمس هيل لمدة ثلاثة سنوات ومن ديك هايمس لمدة سنتين. وتزوجت المهراجا الهندي الأمير علي آغا خان أمير طائفة الاسماعيلية عام ١٩٤٨ وانجبت منه طفلة اطلقا عليها اسم ياسمين. واستمر زواجهما حتى عام ١٩٥٣ وأهداها المهراجا يوم الزفاف ماسة تزن 120 قيراطاً.

واليس سمبسون​ و​الملك إدوارد الثامن

واليس سمبسون شخصية إجتماعية أميركية وقعت في حب إدوارد في رحلة بحرية على متن اليخت الخاص لصاحبه اللورد موين. بدأت قصة حبهما عام ١٩٣٤، وأصبحت عشيقته لمدة 3 سنوات. قام الأمير الشاب بتقديمها إلى والدته في أمسية في قصر باكنغهام مما أثار غضب والده بسبب حياتها الزوجية السابقة، فالمطلقات كانوا يستبعدن عادة من البلاط الملكي. حاولت الطلاق من زوجها الثاني إرنست سيمبسون بهدف الزواج من ادوارد الذي صار ملكاً لبريطانيا عام ١٩٣٦وعرف بإدوارد الثامن. لكن فكرة زواجها من الملك تسبب بأزمة دستورية واختار إدوار التخلي عن العرش مقابل الإحتفاظ بحبيبته واليس.

ميغان ماركل و​الأمير هاري

أعلنت ميغان ماركل علاقتها بالأمير هاري في العام 2017، واحتفال بخطوبتهما في اليوم نفسه، وبعدها أعلنت أنها تفكر بإعتزال التمثيل مباشرة بعد حفل زفافها، وتزوجت من الأمير هاري في 19 أيار/مايو عام 2018، ورزقا بولدهما الأول "آرتشي" في 6 أيار/مايو عام 2019، وفي عام 2020 أعلنا تخليهما عن مهامهما الملكية.