بدأت الفنانة اللبنانيةنانسي عجرممسيرتها الفنية عن عمر صغير جداً، وعاشت طفولتها بين النوتات الموسيقية والحفلات والتمرينات.


إستطاعت أن تبرز بشكل كبير، ووصلت الى العالمية بجهودها وموهبتها البارزة وجمالها الناعم.. هي فراشة الفن وحبيبة الملايين.

نشأتها وإنطلاقتها
ولدتنانسي عجرميوم 16 أيار/مايو عام 1983 في منطقة سهيلة، ووالدها إسمه ​نبيل عجرم​، وأمها تدعى ريموندا، وهي الأكبر بين شقيقيها نادين ونبيل، الذي يلحّن ويغني أيضاً.
لم تعش طفولتها كباقي الإطفال، إذ عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها شاركت في برنامج "نجوم المستقبل"، وحصلت على الميدالية الذهبية في فئة الطرب.
بعد نجاحها وحب الجمهور لها في أول ظهور لها، بدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى، وعلى الرغم من أنها لم تكن قد بلغت الـ18 عاماً بعد، إلا أن نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبلتها عضواً "إستثنائياً" وقتها.
أطلقت ألبوم "محتجالك" ثم "شيل عيونك عني"، قبل أن تتعرف على مدير أعمالها الحالي جيجي لامارا، الذي رسم لها خطوات النجاح بثبات، وأطلق معها أول ألبوم "يا سلام"، الذي غيّر مسار عملها وشهرتها.
ويعد فيديو كليب "أخاصمك آه" الإنطلاقة الصاروخية لنانسي، التي تميّزت عن غيرها بفنها وجمالها.

مسيرتها الفنية
بعد إنطلاقتها، بدأتنانسي عجرمتعمل أكثر وتطرح أعمالاً كثيرة، ففي عام 2004 أطلقت ألبومها "آه ونص"، وعلى قدر نجاح الأغنية إستخدمها مرة رئيس الحكومة اللبنانية سابقاً سعد الحريري خلال إحدى تصريحاته، وكانت أول فنانة تم إستقبالها من قِبله.
كما أطلقت أغنية "قول تاني كده"، وقد تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب.
وفي عام 2006 أطلقت أغنية منفردة "إنت مصري"، تزامناً مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحققت الأغنية شهرة واسعة ودخلت قلوب المصريين، وتوسعت شعبيتها أكثر.
أطلقت بعدها ألبوم "يا طبطب ودلع"، وتم تصوير كليب بإسم الألبوم، وثانٍ لأغنية "معجبة مغرمة"، وأغنية "احساس جديد" .
في عام 2007 أطلقت ألبوم "شخبط شخابيط"، الذي خصصت أغانيه للأطفال، وفي عام 2008 أطلقت ألبومها "بتفكر في إيه" وصورت العديد من أغنياته على طريقة الفيديو كليب، وفازت بجائزة "ورلد ميوزك أوردز" لعام 2008 عن هذا الألبوم، بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي.



عام 2010، أطلقتنانسي عجرمألبومها الثامن "نانسي 7"، وحقق مبيعه 5 ملايين نسخة بوقت قصير جداً، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام 2011، وتوالت ألبوماتها منها "سوبر نانسي" و"نانسي 8" ونانسي 9"، كما طرحت العديد من الأغنيات المنفردة، منها شارات لمسلسلات "سكر زيادة" و"راحوا" و"جوليا" و"حالة عشق"، ونالت أيضاً نسب مشاهدات عالية على فيديو كليب أغنية "قلبي يا قلبي"، بالإضافة الى غنائه لمدينة بيروت أغنية "الى بيروت الانثى"، بعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب/أغسطس عام 2020، من أشعار نزار قباني، وأغنية "إمي" بمناسبة عيد الأم.
حازتنانسي عجرمخلال مسيرتها الفنية على العديد من الجوائز المحلية والعالمية، أبرزها جائزة الموريكس دور، كما حازت على Clipped music video festival في أستراليا، International music video underground festival، جائزة International music video underground festival، وجائزة Accolade clobal film competition وجائزة Arab Nation Music Awards، كأفضل فنانة عربية لعام 2017، وجائزة أفضل أغنية لفنان من المشرق، وجائزة الأغنية الأكثر إستماعا وتحميلاً عن أغنية "عم بتعلق فيك"، بالإضافة إلى جائزة نجمة التواصل الإجتماعي لعام 2017.

نانسي عجرم في لجنة التحكيم
شاركتنانسي عجرمفي العديد من برامج المواهب عضو في لجنة التحكيم، فقد إنضمت إلى لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" في الموسم الثاني 2012/2013 للتحكيم، إلى جانب الفنانة أحلام والفنان راغب علامة والموزع الموسيقي حسن الشافعي.
وتابعت في التحكيم في الموسم الثالث 2013/2014، إلى جانب الفنانة أحلام والفنان وائل كفوري والموزع الموسيقي حسن الشافعي.
إنضمت بعدها إلى لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس كيدز" في عام 2016، إلى جانب الفنانين كاظم الساهر وتامر حسني، وحقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية جداً، وبقيت في الموسم التالي عام 2020 في لجنة التحكيم، إلى جانب الفنانين عاصي الحلاني ومحمد حماقي.

أوبرا وينفري تصف نانسي عجرم بـ ​"بريتني سبيرز​ العرب"
حجزتنانسي عجرملنفسها مكانة خاصة على اللائحة العالمية، ولأنها تُعتبر من النجمات الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط، ولذلك إختارتها الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري في برنامجها "أوبرا وينفري شو".
وعرضت لها لقطات تتضمن إندفاع الجمهور وتفاعله وعدسات الكاميرات على نانسي في المناسبات، ووصفتها بـ"بريتني سبيرز العرب".



كيف تعرفت نانسي عجرم على زوجها فادي الهاشم؟
البداية كانت حين تعرفتنانسي عجرمعلى زوجها في عيادته، عندما ذهبت لعلاج أسنانها، وكانت الأمور في البداية رسمية جداً والعلاقة بدأت كأي طبيب ومريضة، إلا أن الدكتور رأى في نانسي شريكة حياته منذ البداية، وكان لا يكف عن التغزّل بها فكثرت زياراتها له، بسبب إعطائه لها مواعيد كثيرة، عندها تقرّبا من بعضهما أكثر وتدرجت العلاقة من الصداقة، فالصداقة المعمّقة، ثم الحبّ والزواج.
ودامت العلاقة لحوالى 3 سنوات، قبل أن يخطوا خطوة الزواج.
تؤكدنانسي عجرمأن زواجها من فادي أتى بعد قصة حب كبيرة، وتعتبره حبيباً وصديقاً قريباً، تستشيره في خطواتها.
وقالت في العديد من المقابلات إنه يكبرها بـ14 عاماً، إلا أن ذلك لا يشكل عائقاً أبداً أمام علاقتهما المتينة، والمبنية على الحب والثقة.



أولادهما
أنجبتنانسي عجرممن زوجها فادي الهاشم 3 بنات، الكبيرة أسمياها ميلا، ولدت بيوم عيد ميلاد أمها نفسه في 16 أيار/مايو عام 2009، ثم أنجبا إبنتهما الثانية في 23 نيسان/أبريل عام 2011، وأسمياها إيلا، أما ابنتهما الثالثة ولدت في 1 شباط/فبراير عام 2019، وأسمياها ليا.

الحادثة التي ضجت بها العالم
يوم الأحد 5 كانون الثاني/يناير عام 2020 فجراً، عاشت عائلةنانسي عجرمكابوساً حقيقياً، حين إقتحم شاباً منزل العائلة محاولاً السرقة، وقد أشهر سلاحه في وجه زوج نانسي، الذي لم يستوعب ما حصل في البداية، وحاول تدارك الموضوع وواجه السارق الذي كان يحمل السلاح متوجهاً الى غرفة نوم أطفالهما، وطالب بوجود نانسي، وبعد تبادل لإطلاق النار قُتل السارق.
وحضرت إلى المكان عناصر من القوى الأمنية والأدلة الجنائية، وتم توقيف فادي الهاشم على ذمة التحقيق ليومين، قبل أن يتم إخلاء سبيله مع منعه من السفر، حتى إنتهاء التحقيق.



تعددت الروايات حول هذه القضية، فالبعض قال إن الشاب وهو سوري الجنسية، كان يعمل لدىنانسي عجرم، وأراد المطالبة بمستحقاته فدخل إلى المنزل بهدف أخذ حقه بيده، إلا أنه كان ملثماً ولم يعرفه فادي، فيما ينكر أهل نانسي والمصادر المقربة منها أن يكون الشاب الذي إقتحم منزلهما قد عمل لديهما، أو أنهما يعرفانه في الأصل.
أما آخر قرارات المحكمة في هذا الموضوع كان في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020، حين أعفى القاضي المرتكب من العقوبة، إذا وقعت الجريمة في سياق الدفاع المشروع عن النفس، وأشار الى أن "مبالغة الهاشم في إطلاق هذا الكم من الرصاص على جثة القتيل تعبر عن أنه استنفد كل وسائل الدفاع عن النفس، ويظهر أنه ناتج عن ثورة من الغضب والخوف على زوجته وأطفاله".