دخلت المغنية الأميركية ​تايلور سويفت​ التاريخ بعدما أصبحت أول مغنية تحصل على جائزة الأيقونة العالمية، حيث ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن عدداً من زملاء تايلور أشادوا بمساهمتها الكبيرة في مجال الموسيقى، ومنهم ​سيلينا غوميز​ وإيد شيران، وقالت تايلور "أنا ممتنة للغاية لجمهوري البريطاني. أحبكم كثيراً لكل ما فعلتموه من أجلي".
وشهد حفل جوائز BRIT 2021 الذي أقيم لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا ليلة أمس الثلاثاء عودة للموسيقى الحية التي طال انتظارها، حيث ظهر المرشحون هذا العام على المسرح أمام عدد محدود من المشاهدين في ساحة «أوتو» في لندن بلغ 4500 شخص ، وبعض العروض المسجلة مسبقًا واختبار فيروس كورونا الصارم ، وكان أول حدث موسيقي داخلي كبير يتناقض بشكل صارخ مع حفل العام الماضي ، الذي أقيم في 18 فبراير/شباط - قبل أسابيع فقط من دخول المملكة المتحدة في أول إغلاق وطني لها 23 مارس/آذار.
وخلال الحفل فازت المغنية ​دوا ليبا​ بجائزة أفضل ألبوم غنائي وأفضل مغنية منفردة، وفاز فريق ليتل ميكس النسائي بجائزة أفضل فريق غنائي بريطاني، وفازت المغنية بيلي أيليش بجائزة أفضل مغنية منفردة دولية، وأعلنت ميشيل أوباما عبر تقنية الفيديو عن فوز المغني ذي ويك اند بجائزة أفضل مغنٍ منفرد دولي.