عبّر الممثل المصري ​أحمد حلمي​ عن فخره وسعادته لمشاركته في أحداث مسلسل "​الإختيار 2​" الذي ينافس في الدراما الرمضانية الحالية.
ورغم أن المشهد الذي ظهر فيه حلمي لم تتجاوز مدته الـ5 دقائق إلا أنها كانت مفعمة بالعظمة والبراعة وفق رأي العديدين.
وظهر حلمي ضمن أحداث الحلقة 29 من أحداث المسلسل، حيث جسد دور رجل بسيط يدعى الأستاذ محمد، ويبدو عليه الحزن الشديد، ويقابل زكريا، الذى يخبره بأنه أتى بحق ابنته من الذين وضعوا العبوات المتفجرة فى الطريق، ويدور بينهما حديث عن البنات ووجودهن في البيت وتربيتهن، ويتعاطف معه زكريا ويعده بأن من فعل ذلك سيدفع الثمن غاليا جداً، ويعطي له الأستاذ محمد صورة ابنته الطفلة التي قتلت.
وقد شارك حلمي صورة كاريكاتورية له في صفحته الرسمية على موقع للتواصل الاجتماعي وعلق عليها :"شكرا لكل أسرة مسلسل الاختيار، وشكرا للمخرج المبدع ​بيتر ميمي​ على اختيارى كواحد من ضمن الركاب اللي ركبوا قطار الاختيار الوطني فى حب مصر".
وأضاف حلمي: "اتشرفت جدا بوجودي في هذا العمل اللي بيخلد بطولة ورجولة كل شهيد راح لمكان أحسن، بسبب مكان اسمه الأرض والوطن مصر.. وتحيا مصر".
إشارة إلى أن مسلسل "الاختيار 2" من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان علي الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الوجوه الجديدة، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.