تنشط الفنانة اللبنانية ​إليسا​ في متابعة القضايا التي تعنيها وتعني العديد من متابعيها إن كانت سياسية أم إنسانية أو فنية وغيرها.
إليسا متواجدة بشكل دائم على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي فنانة وامرأة مؤثرة في هذا المجال، واليوم أطلقت إليسا موقفاً بخصوص ما يحدث في ​فلسطين​، خصوصاً بسبب اقتحام قوات الاحتلال ​المسجد الأقصى​ الشريف وقيامها بتهجير عائلات فلسطينية من ​حي الشيخ جراح​، والتي نجم عنها إصابة عدد كبير من المدنيين في اعتداءات وحشية لم تفرق بين طفل وامرأة وشيخ.
وقالت إليسا في منشور لها مستنكرة ما يحصل :"ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".
من ناحية أخرى، تقدمت إليسا بالتهنئة لمناسبة ​يوم أوروبا​ وهو هو احتفال سنوي للسلام والوحدة في أوروبا واليوم الذي شهد ​ولادة الاتحاد الأوروبي​، وكتبت باللغة الإنكليزية ما ترجمته :"السلام والوحدة. هذه هي القيم التي نرغب جميعًا في مشاركتها في هذا العالم، ويتم تمثيلها بأفضل طريقة ممكنة في أوروبا. يوم أوروبا سعيد إنه يوم لتذكيرنا بأن السلام هو خيارنا الوحيد".
وما كان من الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ​لويس ميغيل بوينو​، إلا أن علق على منشور إليسا شاكراً إياها، وكتب باللغة العربية :"شكرا جزيلا سيدتي المحترمة على هذه التغريدة الجميلة. يوم أوروبا سعيد لك!".