تحتفل مبادرة "عطايا" مع تنظيم النسخة العاشرة من المعرض بتقديم الدعم للجيل القادم من الممرضين والممرضات، وتمويل 200 منحة دراسية للعاملين في مجال التمريض في خط الدفاع الأول في الإمارات العربية المتحدة وجميع أنحاء العالم.

والمبادرة هي منظمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتحت رعاية ورؤية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية، رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا اليوم، العاملين في مجال التمريض في جميع أنحاء العالم بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الذي يوافق 12 مايو. ومع تنظيم النسخة العاشرة من الحدث الخيري السنوي، والذي يهدف هذا العالم لتقديم الدعم للممرضين الواعدين في جميع أنحاء العالم، تقديراً لجهودهم المبذولة في مواجهة جائحة كوفيد-19، فإن المبادرة السنوية تكرم هذا العام الفرق المتفانية التي تعمل في مجال التمريض، كما تسلط الضوء على التزام الممرضين والممرضات وتضحياتهم. وأضافت: "نتشرف بإطلاق هذه الشراكة مع 10 جامعات في الدول التي هي في أمس الحاجة إلى مساعدتنا. ومن خلال التبرعات المقدمة، نهدف إلى تقديم 200 منحة تدريبية ممولة بالكامل للممرضين والممرضات في جامعات مختارة في الهند والفلبين ومصر وألبانيا والبوسنة وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة. نحن نؤمن أنه من خلال دعم شخص واحد اليوم، يمكننا رعاية مجتمع بأكمله غداً".
وكان معرض "عطايا"، الذي ينظمه الهلال الأحمر الإماراتي، قد ساهم بتقديم الدعم للعديد من المشاريع الخيرية في جميع أنحاء العالم، مثل إنشاء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية التخصصية، وتغطية تكاليف العلاج لآلاف المرضى، بالإضافة إلى إنشاء المدارس والمنازل. ومن خلال المنتجات المباعة والتبرعات المقدمة لمبادرة هذا العام، يهدف معرض عطايا إلى تقديم 200 منحة ممولة بالكامل للممرضين في جامعات مختارة في الهند والفلبين ومصر وألبانيا والبوسنة وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة. وقالت هند المحيربي، مديرة إدارة التسويق في الهلال الأحمر الإماراتي: "يسعدنا أن نكرم الممرضين والممرضات في جميع أنحاء العالم، وأن نشيد بالتزامهم وتفانيهم في هذا اليوم الخاص الذي يحتفي بجهودهم للحفاظ على سلامتنا. يعد اليوم العالمي للتمريض فرصة مثالية لتقدير من يواجه الجائحة في الوقت الحالي. وخلال العام الماضي، كنا متحدين معاً في التعبير عن عرفاننا تجاه الدور الذي يقوم به الممرضون الذين عملوا بلا كلل لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة. والآن، تشجع مبادرة عطايا كافة أفراد المجتمع على المساهمة في تقديم الدعم من خلال التبرعات، حتى نتمكن من توفير فرص إضافية للجيل القادم من الممرضين والممرضات.