فرض فيروس كورونا نمط حياة جديد ومختلف من الصعب التأقلم معه.

وللإفادة من الحجر الصحي، يمكن اللجوء الى بعض النصائح المفيدة للصحة الجسدية والنفسية.

1.المشي في الخارج بعد 30 دقيقة من الاستيقاظ. تشير الدراسات إلى أن البالغين الذين يمشون خارج المنزل لمدة 20 دقيقة يوميًا تزيد لديهم مستويات الطاقة.

2. مارس التمارين الرياضية الصغيرة على مدار اليوم ، بدلاً من الجلوس لفترات طويلة مما قد يتسبب في حدوث خلل في تنظيم الجسم ، مما يؤدي إلى مشاكل الطاقة. اضبط المنبه كل ساعة طوال اليوم ، وقم بالحركة من 5 إلى 10 دقائق كل ساعة - القرفصاء والجري على الفور وتمارين الإطالة كلها طرق رائعة للحفاظ على يومك نشيطًا!

3. تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات والتي تمنحك طاقة مستدامة، مثل الخضار الورقية الداكنة والتوت والأسماك، بما في ذلك الأفوكادو والزيتون. يحتاج جسمك إلى مغذيات إضافية لدعم عملية الاستجابة للضغط خلال الأوقات العصيبة، لذلك إذا شعرت بالإرهاق ، فتأكد من أن نظامك الغذائي يوفر لك كل ما تحتاجه.

4. اختر الكربوهيدرات التي تطلق السعرات الحرارية ببطء ، وهي أفضل بكثير من السكر الذي يمنحك اندفاعًا للطاقة يتلاشى بسرعة كبيرة. جرّب البقول أو الكينوا أو المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الخبز بدلاً من ذلك.

5. إذا كنت ترغب في تقليل تناول السكر دون حدوث انهيار في الطاقة ، فابدأ ببطء بإضافة البروتين أو الدهون الصحية مع كل وجبة سكرية ثم تخلص من كمية السكر في نظامك الغذائي يوميًا واستبدله بطعام يحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم.

6. تناول الطعام في بيئة مريحة بعيدًا عن الشاشات للمساعدة على إمتصاص جميع العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله والمساعدة على الهضم السليم. يجب أن يكون جسمك في حالة "راحة وهضم" عند تناول الطعام.

7. إحرص على المحافظة على تباعد بين الوجبات من 8 - الى 12 ساعة حتى يكون لجسمك وقت للراحة والتجديد . ويعتبر الأكل عامل ضغط على جسمك ويساهم في الشعور بالتعب.

8. للحصول على نوم جيد، إبتعد عن الضوء الأزرق قبل ساعة من الخلود الى الفراش.