تمكّن الممثل المصريمحمد فراجمن إقتناص كل فرصة جاءت له، وتقديمه أحسن ما عنده، وهذا ما أكسبه شعبية كبيرة.


جسّد العديد من الأدوار في مشواره الفني، منها الشر والخير، وكان دائماً يترك أثراً بأدائه المتميّز.
بدأ مشواره الفني على خشبة المسرح وبأدوار بسيطة في السينما والتلفزيون، لكن سرعان ما لمع نجمه عام 2010، عندما ظهر في مشهد بمسلسل "الجماعة"، فجسد شخصية الشاب الإخواني، وأبهر الجمهور وظل أداؤه راسخاً في الأذهان.

بداياته
ولد محمد فراج يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1982، بالقاهرة في مصر، ووالده كان يعمل سمكري سيارات ووالدته ربة منزل، وهو أكبر أشقائه.
أحب نادي الأهلي ولعب كرة القدم فيه، لكن والدته خافت أن ينشغل بكرة القدم عن دراسته، فجعلته يتركها.
بعد إنهائه الثانوية العامة، قرر الإلتحاق بمعهد السينما، لكنه لم يكمل الدراسة فيه ونقل أوراقه إلى كلية التجارة في جامعة القاهرة، ولكن وبسبب حبه للتمثيل إنضم إلى مسرح الكلية، ليشارك معهم في العديد من المسرحيات، وصعد أول مرة على خشبة المسرح عام 2000.
إلتحق بعد تخرجه من الجامعة بورشة مركز الإبداع بدار الأوبرا، ليتخرج ضمن مجموعة من الشباب، الذي قدموا عرضاً ناجحاً لمسرحية "قهوة سادة".

أعماله
بدأ محمد فراج مشواره الفني في مجال السينما والتلفزيون بأدوار بسيطة، منها دوره في فيلم "أوعى وشك" عام 2003، وفيلم "الرهينة" عام 2006.
شارك عام 2009 في حلقة من سيت كوم "تامر وشوقية"، الجزء الثالث، وقدّم فيه أداءاً متميزاً، مما شجع المخرج على توسيع مساحة شخصيته في العمل، فأكمل الموسم مع الفنانين المصريين أحمد الفيشاوي ومي كساب
وفي العام نفسه، شارك في مسرحية "نص ساعة هاملت"، كما شارك في مسرحية الكوميديا السوداء الناجحة "قهوة سادة"، التي حضر أحد عروضها الممثل المصري أحمد حلمي، ومجموعة من الممثلين.
لفت أداءمحمد فراجنظر أحمد حلمي، فعرض عليه المشاركة في فيلم "1000 مبروك"، وهذا ما حصل.
بعد ظهوره المميز في مسلسل "الجماعة"، شارك عام 2011 في مسلسل "المواطن إكس"، من بطولة الممثلين المصريين عمرو يوسف وأمير كرارة وإخراج محمد بكير وعثمان أبو اللبن، كما شارك بالعام نفسه في فيلم "فاصل ونعود" مع الممثلين المصريين كريم عبد العزيز وأحمد راتب، وإخراج أحمد نادر جلال.
وفي عام 2012، شارك في فيلمي "تيتة الرهيبة" و"المصلحة"، ومسلسلي "شربات لوز" و"طرف تالت".

وفي عام 2013، شارك في فيلم "هرج ومرج"، كما شارك في مسلسل "بدون ذكر أسماء" مع الممثلين المصريين أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي وروبي، والذي عرض في موسم رمضان عام 2013، كما قدّم أول بطولة فردية له بفيلم "القشاش"، وفي عام 2014 كان له مشاركة واحدة في مسلسل "عد تنازلي".
وشارك عام 2015 في مسلسل "تحت السيطرة"، وفيلم "قط وفار".
وفي عام 2016، شارك في مسلسل "الميزان"، وفيلم "هيبتا".
وفي عام 2017، شارك في مسلسلي "هذا المساء" و"الحصان الأسود"، بالإضافة الى مشاركته في مسلسل "قابيل"، الذي عرض في رمضان 2019، وجسد فيه شخصية "آدم" المدمن المتعافي الذي تم إختطافه وقتله، ليكتشف الجمهور بعدها أنه لم يمت، بل هو من خطط لكل ما يحدث.
كما شاركمحمد فراجفي مسلسلات "أهو ده اللي صار"، "الإختيار 2"، "خلي بالك من زيزي"، "ضد الكسر"، "لعبة نيوتن"، "الأزهر ج3" و"أنا شيري دوت كوم".
وشارك أيضاً في العديد من الأفلام، منها "الصندوق الأسود" و"الممر".

خطوبته منبسنت شوقيوخلافهما على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة
فاجأمحمد فراجالجمهور بإعلانه خطوبته على الممثلة المصريةبسنت شوقي، خلال تواجدهما في حفل إفتتاح فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عام 2019.
ووقع خلاف بين ​محمد فراج​ وخطيبتهبسنت شوقي​، على السجادة الحمراء في ​مهرجان الجونة السينمائي​ الدولي بدورته الرابعة، عام 2020، وذلك بعد أن إنفعل عليها بسبب تأخرها، ما تسبب بعدم وجود مقاعد لهما داخل العرض الخاص لفيلم "الصبي" لشارلي تشابلن، حسب ما ذكرته إحدى الصحف المصرية.
وفوجئ ضيوف المهرجان بردة فعل محمد وإنفعاله على خطيبته بسنت، وسار كل واحد منهما بمفرده، إلا أنّ المصورين طلبوا منهما الوقوف لدقائق من أجل إلتقاط الصور لهما، لكنّ فراج رفض ذلك.
ودخلت بسنت في حالة من الغضب، الأمر الذي دفعها لإلقاء هاتفها على الأرض، وحاول فراج تدارك الأمر أمام المصورين، وسرعان ما إلتقطه ودخلا سوياً لمُتابعة أحد الأفلام.
وكان موقع "الفن" علم أن موعد حفل زفافهما تغيّر مجدداً، بعد أن بدآ التحضير له، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، ورغبتهما في إقامة حفل زفاف ضخم.

حقائق سريعة عن محمد فراج
أدى شخصية "رجب الفرخ" في مسلسل "بدون ذكر أسماء"، التي من أجلها لم يذهب إلى الحلاق لمدة عام كامل.
توفي والده قبل تصوير مسلسل "بدون ذكر أسماء"، مما أثر عليه نفسياً، لكنه جسد الشخصية بصورة متميزة، لتكون واحدة من أهم الأدوار التي جسدها.
توفيت والدته قبل تصوير مسلسل "عد تنازلي".
إستمر في دراسته الجامعية لمدة 10 سنوات، بسبب إنشغاله بالتمثيل والمسرح.