توفي منذ ساعات اليوم الخميس السيناريست المصري مصطفى محرم بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، وقد أعلن ابنه حسين مصطفى محرم الخبر على حسابه بموقع للتواصل الاجتماعي وكتب: "والدي في العناية المركزة.

. أرجو الدعاء"، لكنه ما لبث أن فارق الحياة، وستقام صلاة الجنازة عن روحه غدًا بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الجمعة.
وشكلت وفاة محرم صدمة في الوسط الفني ، إذ نعته الممثلة اللبنانية كارمن لبس فكتبت في صفحتها :"رحل من طبع بنصوصه وسيناريوهاته حقبة هي من الأجمل في تاريخ مصر الفني وداعا مصطفى محرم"، مرفقة منشورها بصورة له.
ونعاه أيضاً عمرو محمود ياسين ووالدته الممثلة شهيرة في صفحتيهما وكتب عمرو:"وداعا المؤلف والسيناريست الكبير مصطفي محرم انا لله وانا اليه راجعون"، وعلقت شهيرة على منشوره فرثت الراحل كاتبة :"تعازي للاسره في السينارست الكبير مصطفي محرم صاحب اهم افلام في السينما المصريه ربنا يرحمه برحمته الواسعة التي وسعت كل شيء ويرزقه الجنه ونعيمها يارب".
أما الممثلة المصرية رانيا فريد شوقي فقالت :"البقاء لله .. رحيل كاتبنا الكبير رحمه الله عليه">
ومن أشهر أعمال مصطفى محرم مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" وعائلة الحاج متولي"، اللذين نالا نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة.
وكتب العديد من الأعمال المهمة فى السينما والدراما وأبرزها أفلام "أغنية على الممر"، "ولا يزال التحقيق مستمراً"، "مع سبق الإصرار"، "الحب وحده لا يكفي"، "الباطنية"، "وكالة البلح"، "درب الهوى"، "حتى لا يطير الدخان"، "الراقصة والطبال"، "أرجوك أعطني هذا الدواء"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "السكاكيني"، "لعدم كفاية الأدلة"، "أبناء وقتلة"، "المرأة الحديدية"، "اغتيال مدرسة"، "الهروب"، "حارة برجوان"، "سمارة الأمير"، "الغرقانة"، "دانتيلا" و"حائط البطولات" وغيرها.
كما قدم مسلسلات "رد قلبي"، "العطار والسبع بنات"، "مشوار امرأة"، "علي يا ويكا"، "ريا وسكينة"، "قاتل بلا أجر"، "الباطنية"، "زهرة وأزواجها الخمسة"، "سمارة"، "ميراث الريح"، "مولد وصاحبه غياب" وغيرها.