الصحة هي أغلى ما يملكه الإنسان، وقد أدرك الجميع هذه الحقيقة منذ انتشار جائحة كورونا وارتفاع نسبة الإصابات والوفيات. وإليكم بعض الاشارات التي لها دلالات مهمة.

إضطرابات الكتابة
إذا كان خط يدك يصبح أصغر أو أقل سلاسة ، أو كنت تواجه صعوبة في الكتابة دون التفكير كثيرًا ، فيجب عليك التماس العناية الطبية بسرعة. في الواقع ، يمكن أن تكون هذه العلامات مرادفة لظهور مرض ​باركنسون​. بالإضافة إلى الرعاش ، يتسبب هذا المرض المنتشر في تصلب العضلات وبطء الحركة.

الشخير
إن الانزعاج الناجم عن الضوضاء لا يقارن بالمشكلة التي يمكن أن ينذر بها الشخير: وجدت دراسة أجراها باحثون في مستشفى هنري فورد في ديترويت وجود علاقة بين الشخير وسماكة الجدران الداخلية للشرايين السباتية. يمكن أن يسبب هذا السماكة العديد من أمراض القلب.

هشاشة الأسنان
إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة 3 مرات في اليوم ، واستشرت طبيب أسنانك بانتظام فإن نظافة فمك لا تشوبها شائبة ، لكن أسنانك تظل هشة وحساسة وتفقد بياضها ، فمن المحتمل أنك تعاني من ارتداد معدي. وذلك لأن حموضة المعدة التي تتجمع في فمك يمكن أن تسبب فقدان مينا الأسنان وبالتالي مشاكل الأسنان.

أطول من المؤشر الرئيسي
وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "Clinical Anatomy" ، فإن طول الأصابع قد يكون علامة تحذيرية لمرض ​انفصام الشخصية​: بعد مقارنة حجم أصابع السبابة لـ 100 رجل سليم مع حجم 103 رجال مصابين بالفصام ، لاحظ الباحثون أن المؤشر كان إصبع يد الرجال المصابين بالفصام أطول من إصبعهم الوسطى (وهذا ليس هو الحال بالنسبة للرجال الأصحاء).

الصلع
غالبًا ما يسبب قلقًا تجميليًا ، لكن الصلع يمكن أن يكشف عن مشكلة أكثر خطورة: الاستعداد للإصابة بسرطان البروستات. وفقًا لدراسة أجريت على 39000 رجل نُشرت في مجلة علم الأورام السريرية ، قد ترتبط أنواع معينة من الصلع ، بما في ذلك انحسار خط الشعر واللون المبكر ، بزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 40٪.

صعوبة أداء الحساب الذهني
كن حذرا ، اذا وجدت صعوبة في الحساب الذهني البسيط، فقد يكون ذلك نذيرًا لمرض الزهايمر. المرض المعروف بشكل شائع بأنه مسؤول عن فقدان الذاكرة ويسبب أيضًا صعوبة في التفكير والضعف الإدراكي.