أقيم أمس الخميس المؤتمر الصحفي الخاص للاعلان عن التفاصيل الكاملة لمسلسل "​لعبة نيوتن​"، الذي سيعرض هذا العام ضمن سباق المارتون الدرامي الرمضاني، والذي يشهد منافسة قوية بين كبار نجوم الفن في مصر، وحضر المؤتمر من أبطال العمل الممثلون ​منى زكي​ و​سيد رجب​، كما حضر مخرج المسلسل ​تامر محسن​ والسيناريست مها الوزير، ومنتجه ​محمد السعدي​، وقدمت المؤتمر الإعلامية ​جاسمين طه زكي​.
نشير إلى أن موعد انطلاق المؤتمر تأخر، إذ بدأ في تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر، بدلاً من الساعة الثالثة والنصف، وفق ما كان محدداً، وشهد تشديدات أمنية كبيرة، وإحاطة منى زكي و​محمد ممدوح​ بحراس شخصيين.

مسلسل "لعبة نيوتن" تدور أحداثه حول رحلة هنا وحازم، اللذين يخططان في سرية تامة لانجاب طفلهما على الأراضي الأميركية، ولكن تتعقد المغامرة شيئاً فشئياً، وتأخذهما الى عوالم لم تكن في الحسبان، وتم تصوير المسلسل بين مصر والولايات المتحدة الأميركية.
المسلسل من بطولة الممثلين منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد وأسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأميركي أدهم الشرقاوي، تأليف ورشة السيناريست مها الوزير بمشاركة سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمار صبري.

كشفت الممثلة منى زكي أن مسلسل "لعبة نيوتن" عرض عليها، حين كانت تمر بمرحلة نفسية سيئة في حياتها، ولذلك وصفته بأنه طوق النجاة لها، أما عن سبب غيابها عن الدراما طيلة السنوات الماضية، فقالت في تصريحات خاصة لموقع "الفن"، إن مسلسل "أفراح القبة" كان آخر أعمالها الدرامية، وبعده دخلت في مرحلة الحمل والولادة، وكان عليها الابتعاد عن الفن من أجل الاعتناء بطفلها الجديد، وفضلاً عن ذلك، لم تتلقى في الفترة السابقة عروضاً درامية تشجعها على العودة إلى الدراما، الا ان وجود إسم المخرج تامر محسن في العمل، شجعها على خوض التجربة .

وقال الممثل سيد رجب لموقع "الفن" إن عرض المسلسل في شهر رمضان 2021، هو أفضل بكثير من عرضه في موسم رمضان 2020، لأنه أصبحت أمام الممثلين فرصة لاكتشاف أنفسهم مع الشخصية من جديد، واستغراق وقت أطول للتصوير دائما ما يأتي لمصلحة العمل والمشاهد الذي سيرى منتَجاً فنياً محترماً.
كما أعرب سيد عن سعادته بالمشاركة مع كوكبة من النجوم في مسلسل "لعبة نيوتن"، ومنهم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح وعائشة بن أحمد، وكذلك المخرج تامر محسن الذي يرى أن التعاون معه أشبه بالحلم.

حرص الممثل محمد ممدوح الشهير بـ"تايسون" على حضور المؤتمر الصحفي وإجراء حوارات صحفية وتلفزيونية، ولكنه لم يتمكن من حضور فعاليات المؤتمر الصحفي. موقع "الفن" حصل على تصريحات من محمود، والذي أكد ان مسلسل "لعبة نيوتن" هو تحدّ كبير له لأن دوره فيه جديد ومختلف، ولم يقدمه من قبل.
أما عن متابعته ردود الفعل عبر السوشيال ميديا، فقال محمد ممدوح إنه لا يحاول البحث عن آراء الجمهور عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلا بعد عرض العمل حتى لا يصاب بحالة من اليأس.

من جهته، أكد المخرج تامر محسن أن نهاية مسلسل "لعبة نيوتن" لم تتغير، حتى عندما تأجل عرض العمل لمدة عام، لافتاً الى أن السيناريو كان مكتملاً، ولم يحتج إلى أي تغيير أو تعديل، كما أشار إلى أن قرار تأجيل عرض المسلسل كان في مصلحة العمل، رغم أنه كان قراراً صعباً على الجميع.
كما قدم المخرج تامر محسن الشكر للمنتج محمد السعدي وللجنود المجهولين الذين عملوا في المسلسل من مصورين ومساعدين وغيرهم كثيرين.