لبلبة تاريخ سينمائي طويل، وكانت شريكة نجاح لأهم النجوم، منهم الزعيم ​عادل إمام​ الذي شكلت معه ثنائية سينمائية تعلق بها الجمهور كثيراً، وأيضاً مع النجم الراحل أحمد زكي في فيلم "ضد الحكومة" ومع النجم الراحل نور الشريف في فيلم "ليلة ساخنة"، فضلاً عن عملها مع كبار المخرجين مثل ​يوسف شاهين​.
وكانت لـ لبلبة بصمة في الأفلام الكوميدية والتشويقية مع جيل الشباب الحالي من النجوم، مثل "وش اجرام" مع ​محمد هنيدي​ و"بوحة" مع ​محمد سعد​ و"الفيل الأزرق" مع ​كريم عبد العزيز​ و"كازابلانكا" مع ​أمير كرارة​.
لبلبة نجمة ليس من السهل محاورتها لأنها ذكية ودقيقة في إجاباتها وتخشى الوقوع في خطأ أو إندفاع التصريحات، وفي حوارها مع "الفن" كانت صريحة بقدر كبير من الإتزان، رفضت ذكر أسماء آخرين أو الهجوم على أحد، استذكرت والدتها الراحلة، وأعربت عن عدم ندمها من حرمان نفسها من الإنجاب، وفسّرت سبب رفضها لتقديم أعمال تحدثت عن حياتها.

في شهر آذار/مارس احتفل العالم بعيد الأم، وكلنا نعلم أن والدتك كانت لها مكانة خاصة لديك، حدثينا عنها قليلاً..
إشتقت إليها كثيراً، أمي كانت سيدة عظيمة وهي السبب في ما أصبحت عليه الآن من شهرة ونجاح، ومن أكثر الدروس التي تعلمتها منها هما الالتزام وإحترام النفس لكي تحترمني الناس، ورغم فراقي عنها إلا أنها ما زالت تعيش بداخلي وما زلت أستمع إلى نصائحها في أذنيّ وأسير على نهجها حتى الآن، وما زلت أحتفظ بجميع أغراضها لكي أشعر أنها معي طوال الوقت.

هل لبلبة حرمت نفسها من الإنجاب أم أنها إرادة من الله؟
لم أنجب بقرار مني ولم أواجه أية مشاكل صحية منعتني من الإنجاب، وأغلب من هنّ من جيلي لم ينجبن لأن الفن كان محط اهتمامنا وأهم هدف لنا في الحياة، وبعد كل هذه السنوات أرى نفسي أنني لم أخسر وعدم الإنجاب كان قراراً صحيحاً بالنسبة لي ولم أندم أنني اتخذته.

مشوار فني طويل وحياة بأكلمها أعطتها لبلبة للفن، هل ندمتِ على ذلك؟
لم أندم يوماً أني وهبت حياتي للفن، فبقدر ما أعطيته، فالفن أعطاني ما كنت أحلم به وأكثر ومنحني أهم شيء في الحياة وهو حب الناس الذي لا يقدر بثمن، وأنا أعيش بحب الناس وإهتمامهم بي لذلك أتعامل مع جمهوريعلى أنه جزء لا يتجزأ مني وأحترمه وأقدره كثيراً، ومن الصعب أن أخفي عليه شيئاً مهما كان.

نراكِ صريحة دائماً ومحبة للحياة ورغم ذلك لم تقعي في فخ الأزمات مثل الكثير من الفنانات اللواتي يدفعن ثمن شهرتهن؟
أنا كتاب مفتوح لجمهوري وما أفعله أقوله علناً، وأحترم جمهوري إلى أقصى حد، لذلك فهو بدوره يحترمني ولم أقحم نفسي في أزمات لأنني أحتفظ برأيي لنفسي في ما يخص الآخرين، لذلك من الصعب إقحام اسمي في أية أزمة أو خلاف لأني أدرس جيداً ما أقوله وما أفعله.

لماذا تغيب لبلبة عن السوشيال ميديا رغم أنها أهم وسيلة للفنان الآن للتواصل مع جمهوره؟
لا أجيد التعامل مع السوشيال ميديا، ولا أمتلك أي حساب شخصي وأتضايق كثيراً من نسب تصريحات على لساني محرفة وغير منطقية، وللأسف أغلب المعلومات الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعي عني غير صحيحة.

كيف تحافظ لبلبة على رشاقتها وتبدو جميلة كما كانت في بدايتها؟
أعمل طوال الوقت على تحسين صحتي النفسية لأنها سر جمال أية امرأة، وأيضاً أتّبع الحمية الغذائية النباتية ولا أتناول سوى الأسماك، والتوقف عن تناول اللحوم ساعدني على المحافظة على رشاقتي، وأيضا أمارس الرياضة باستمرار.

من ترشحين أن يقوم بتقديم قصة حياتك من الفنانات.. وهل ممكن أن تكتبي مذكراتك؟
حياتي ليست مليئة بالأسرار التي تحتاج أن أحكيها في مذكرات، ولم أفكر في اتخاذ تلك الخطوة رغم أن هناك فنانات قمن بكتابة مذكراتهن، وأما عن أعمال السير الذاتية، أرفض أن تقدم حياتي للناس لأن هذه النوعية من الأعمال تظلم الفنان أكثر من الإستفادة منها، ولم تحقق النجاح المتوقع الذي ينتظره صنّاع العمل، وهناك أعمال سير ذاتية تؤكد صحة وجهة نظري.