علق الكاتب محمد صلاح العزب على إثارة الجدل حول إيقاف مسلسل "الملك" وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملاً، حيث رفض العزب فكرة اغتيال المسلسل قبل مشاهدته أولاً.


وكتب العزب على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي قائلا: نفس ما حدث مع نجيب محفوظ يتكرر مع روايته كفاح طيبة ومسلسل الملك أحمس، مجموعة ممن لم يقرأوا روايته أولاد حارتنا شافوا إنها "مضايقاهم" فقرروا اغتياله.. وفي 2021 مجموعة أخرى على السوشيال ميديا ممن لم يشاهدوا المسلسل الذي لم يتم عرضه أصلا شافوا إن المسلسل "مضايقهم" فقرروا اغتياله".
وأضاف العزب: "أنا ضد منع أي عمل فني.. استناه لما يتعرض وانقده براحتك، يبقى على الأقل شفت حاجة بتتكلم عليها.. ليه نمنع عمل فني اتصرف عليه عشرات الملايين وتعب فيه ناس من أفضل العاملين بالمجال..ولو تم حسم الأمر وتأكد وجود أخطاء فده طبيعي لأنه عمل بشري ولا يوجد عمل بشري يخلو من الأخطاء.. كما أنه لا يمكن محاسبة الأعمال الفنية بمبدأ الصواب والخطا إحنا مبنطبعش كتاب التاريخ بتاع سنة خامسة ابتدائ .. يا ريت يتم التراجع عن قرار وقف تصوير المسلسل، ومنبقاش ماشيين ورا السوشيال ميديا كلمة تودي القرار يمين وكلمة توديه شمال.
وينتظر محمد صلاح العزب، عرض مسلسله الجديد "النمر" حصرياً على قناة "الحياة" في رمضان المقبل، والعمل محمد إمام، وهنا الزاهد، ومحمد رياض، ونرمين الفقى، وبيومى فؤاد، وخالد أنور، ومحمود حافظ، وولاء الشريف، ومحمد مهران، وأحمد حلاوة، وحجاج عبد العظيم، وأحمد حلاوة، وأحمد عبد الله محمود، ومؤمن نور وإخراج شيرين عادل.