بيونسيه وجاي زيمن الثنائيات الأشهر في عالم الموسيقى الغربية، والذي رافقته العديد من الشائعات والخلافات، وتبقى علاقتهما مصدر إهتمام الصحافة والأعلام، على الرغم من السرية والغموض الذين يحفافظان عليهما.

اللقاء الأول
صرّحتبيونسيهلإحدى المجلات العالمية أنها تعرفت على جاي زي، حين كان عمرها 18 عاماً أي بين أيلول/سبتمبر عام 1999 وآب/أغسطس عام 2000. وقتها لم تكن الصحافة على علم بأي تفصيل حول الموضوع، وإن كان هناك إعجاب متبادل بينهما من وقتها، أو أن الأمور تطورت بينهما بعد عدة لقاءات.

بداية علاقتهما
بقيت علاقةبيونسية وجاي زيسرية، حتى إعترف الأخير أنهما بدآ المواعدة في عام 2001، وقد ظهرا سوياً في جلسة تصوير لصالح مجلة "Vanity Fair"، وعندها أشارت بيونسيه الى أن علاقتهما بدأت منذ حوالى سنة ونصف:، وقالت: "كنا صديقين لفترة سنة ونصف قبل ان نخرج سويا كثنائي.. لقد كنا نتواصل عبر الهاتف مما شكل أساسا متينا لعلاقتنا وهذا كان مهماً".
في تلك الفترة، لم يرد كل منهما إرتباط إسميهما ببعضهما بشكل كبير، على أنهما ثنائي، وفضلا إلتزام الصمت في مقابلاتهما عن التفاصيل الدقيقة حول علاقتهما.



إصدارهما "Crazy in Love" وتطور علاقتهما
تعاونبيونسيه وجاي زيبأغنية "'03 Bonnie & Clyde"، ومن بعدها طرحا أغنية "Crazy in Love"، التي حققت لهما جائزة الغرامي، ومن بعدها لمّحا الى أن علاقتهما متينة في عدة تصاريح وأغنيات لجاي زي، قبل أن تستقبلهما الإعلامية أوبرا وينفري في مقابلة عام 2003.
وعلى الرغم من أنهما رفضا الإعتراف بعلاقتهما، إلا أنهما كانا يظهران سوياً في العديد من المناسبات، وأصبح الموضوع واضح بالنسبة للجميع أنهما مرتبطان.

أخبار حول خطوبتهما
طرحجاي زيأغنية قال فيها إن حبيبته تفضل عملها عليه، وصرح أنه قصد بذلك بيونسيه، إلا أنه يحترم عملها وأهمية ذلك بالنسبة لها.
وفي عام 2007، إنتشرت أخبار عن خطوبتهما، وأن جاي زي طلب الزواج من بيونسيه في عيد ميلادها، ووقتها لم يتم تأكيد ذلك.

زواجهما
في 4 نيسان/أبريل عام 2008، تزوّج الثنائي في حفل زفاف بسيط، لم يتم مواكبته إعلامياً، وقالتبيونسيهوقتها إنها لم تكن مستعجلة للقيام بهذه الخطوة، وعندما قررت القيام بها أرادت أن يكون كل شيء بسيط، لأنها تعرف أنها عندما ستكبر لن تحب ما قامت به آنذاك، وستتغير نظرتها للزفاف.

خسارتهما أول طفل
بعد عامين على الزواج، غابتبيونسيهعن الأضواء وقيل وقتها إنها حامل، ليتضح بعدها أنها أجهضت أول طفل لها، ومرّت بفترة صعبة جداً، وقالت إنها سمعت دقات قلب طفلها، وبعد أسبوع إتضح أن الجنين توفي.
وفي عام 2011، أعلنت بيونسيه خلال تقديمها وصلة غنائية في حفل VMAS، أنها حامل بطفلها الأول، وولدت إبنتهما "بلو آيفي كارتر" في 7 كانون الثاني/يناير عام 2012.



تعاوناتهما
تعاون الثنائي في العديد من الأعمال سوياً، فشاركت بيونسيه في ألبومجاي زي"Magna Carta Holy Grail"، كما أن جاي زي شارك بأغنية في ألبوم بيونسيه، وهي "Drunk in Love"، وفي فيديو كليب "Partition".

شجار بين شقيقة بيونسية وجاي زي يحدث الجدل
حضرجاي زي وبيونسيهوشقيقتها صولانج حفل الـ"Met Gala" في 7 أيار/مايو عام 2014، وبعد فترة وجيزة تم تسريب لقطات فيديو لصولانج وهي تضرب جاي زي، خلال تواجدهما مع بينوسيه في المصعد.
لم يُعرف السبب الأساسي للشجار، إلا أن أخبار إنتشرت عن إكتشاف صولانج خيانة جاي زي لزوجته مع فتاة أخرى.
وبعد فترة، أصدرت العائلة بياناً جماعياً حول الحادث، جاء فيه: "كان هناك قدر كبير من التكهنات حول سبب الحادث المؤسف لكن الشيء المهم هو أن عائلتنا تخطت الامر. يتحمل كل من جاي وصولانج نصيبهما من المسؤولية عما حدث. كلاهما اعتذر لبعضهما البعض ومضينا قدما كعائلة موحدة. إن التقارير التي تفيد بأن صولانج كانت سكرانة خاطئة وفي نهاية المطاف ، تواجه كل العائلات مشاكل لكننا نحب بعضنا البعض وقبل كل شيء نحن عائلة. لقد وضعنا هذا وراءنا ونأمل أن يفعل الجميع الشيء نفسه".

أخبار عن إنفصالهما
بعد فترة من حادثة المصعد، قام جاي زي وبيونسيه بجولة غنائية مع بعضهما، رغم الأخبار التي إنتشرت حول طلاقهما، كما أن أغنية "Ring Off" زادت الشكوك حول الطلاق، قبل أن توضح بعض المصادر أن الأغنية كانت عن والدي بيونسيه، الذين تطلقا بسبب خيانة والدها لوالدتها.
وفي عام 2016، إنتشرت أخبار عن خيانة جاي زي لبيونسيه، مع النجمة ريتا أورا ومع المصممة راشيل روي.
وبعدها حضرت بيونسيه حفل "Met Gala" لوحدها، وهذا كان دليلا للبعض على وجود مشاكل بينهما.

عودتهما
حضر الثنائي العديد من المناسبات سوياً وشاركا في الحملة الإنتخابية لهيلاري كلينتون عام 2016، كما ظهر جاي زي في حفلات بيونسيه خلال جولة Formation، وغنيا سوياً أغنيتهما "Drunk in Love".
وفي حزيران/يونيو عام 2017، أنجبا توأم بنت وصبي، أسمياهما "سير" و"رومي".