كشف الممثل السوري محمد حسن لموقع "الفن" تفاصيل شخصيته في مسلسل "الكندوش" من تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين.

وقال إنه للمرة الأولى يشارك كأحد رجالات المخفر في المسلسلات الشامية من خلال شخصية "المساعد عزت"، وهو شخص عصابي ومنفصم ومزاجي، همه إلقاء القبض على المجرمين بعد تعرض الحارة لعدة أحداث من سرقة وحريق وجريمة قتل. وأوضح أن "المساعد عزت" يقتني حيواناً يشركه في عملية البحث عن المجرمين. وأضاف: إنني مستمتع بالشخصية للحد الأقصى، أحببتها واستمتعت بتقديمها.
وفي الأثناء، بدأ محمد حسن تصوير مشاهده في مسلسل "أقمار في ليل حالك" مع المخرج نجدة أنزور بشخصية "النقيب فؤاد" في ثلاثية "حلب".
وبالإضافة إلى العملين السابقين، فقد شارك محمد حسن في "باب الحارة11" مع المخرج محمد زهير رجب بشخصية "حمدو" ومسلسل "دفا" مع المخرج سامي الجنادي بشخصية "زين" إلى جانب الموسم الأول من مسلسل "الضفدع" مع المخرج يزن أبو حمدة بشخصية "الرسام وائل"، بينما خاض في وقت سابق تجربة سينمائية من خلال الفيلم الطويل "لآخر العمر" مع المخرج باسل الخطيب.
ويشرع حالياً لتصوير الحلقات الخمس الأولى من مسلسله القصير بعنوان "الدينمو" المقرر عرضه على اليوتيوب، وهو عمل ستاند أب كوميدي درامي.
وعلى صعيد الكتابة، أشار حسن إلى أنه يقوم بكتابة عدة عشاريات بالشراكة مع بعض الأصدقاء بنظام الورشة، منها عشارية "الديب" التي باتت جاهزة وقيد التحضير لتصويرها قريباً.
ويهدف حسن من خلال مشروع الكتابة إلى خلق نوع جديد من الدراما خاصة في ظل أزمة النصوص التي تعيشها الدراما السورية.