تحت رعاية ​وزارة الثقافة المغربية​ وبحضور عدد كبير من الفنانيين التشكيليين من مختلف الدول العربية والاوروبية ولفيف من مراسلي الصحف والقنوات الفضائية، افتتح الشيخ ​محمد مكتوم بن جمعه آل مكتوم​ وسط آجواء احتفالية عالمية، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان ​آرتيسيتا​ تحت عنوان "​أسبوع الفن التشكيلي​" والذي يمتد حتى 6 إبريل القادم داخل قاعات مبنى 6 بحي دبي للتصميم .
يشارك في مهرجان "آرتيسيتا" 70 فنانا من 24 دولة عريية وأوربية ب 310 عمل فني أكثر تنوعاً وانفتاحاً على كافة الحركات الفنية في العالم.
وتعرض وزارة الثقافة المغربية 150 عملا ل 15 فنانا من اشهر الفنانيين التشكيليين المغاربة من بينهم الفنان ظيف الله والفنان يونس خرساني والفنان الازهر بالإضافة إلى مشاركة فناننين مغاربة مميزين منهم الفنانة ​نادية الشلاوي​ والفنانة التشكيلية لمياء منهل والفنان خالد بوتوش، ويمكن النظر إلى هذا المهرجان كاحتفاء هام وفريد بالفنون العربية كافة تحت سماء الامارات العربية المتحدة.
ويشارك من العراق الفنان التشكيلي الكبير اياد الموساوي بخطط جداريات فنية مميزة، والفنان العراقي قيس بالإضافة إلى الفنان المغربي الالماني الشهير داز Daz الذي سيقدم عرضا فنيينا Street pop Art .
كما تعاونت غاليري آرتيسيتا مع جمعية الفنون والثقافة الإسبانية مدريد Art and culture without borders” التي شاركت ب فنانين كبارا من بينهم الفنان التشكيلي كيكو والفنان ادواردو الذي قدم اجمل التحف الفنية بالإضافة إلى الفنانة فالري الفرنسية التي تقدم تحفا مميزة تحاكي قصة بيروت.
وتشارك هيئة الثقافة دبي بعدد من الفنانيين الإماراتيين و الفنان التشكيلي عبد العزيز السعيدي، الفنانة غياتي بلحصا والفنانة اسماء لوطى .
وفي مجال الموضة والازياء تشارك الفنانة المصرية سمر رأفت والفنانة الاماراتية ​فاطمة المنصوري​ بالإضافة إلى دورات لمختلف انواع الفنون بالتعاون مع ريم غاليري للفنانة السورية رفه عبد الرزاق.
كما تقدم علامة trend الموزاييك عرضا يوميا ولوحات فنية مميزة بالموزاييك لم يسبق ان شوهدت.
وتشهد فعاليات مهرجان "آرتيسيتا" عرضا شيقا لمجموعة سيارات للحاضر الغائب الشيخ ​زايد بن سلطان آل نهيان​.