يحلّ ​شهر رمضان​ المبارك عام 2021 يوم 13 نيسان المقبل، ومعه تبصر الأعمال الدرامية الرمضانية النور، والتي كان توقف تصويرها في العام الماضي واستُكملت لاحقاً. ومعها غابت أسماء نجوم اعتدنا على ظهورها في رمضان. أعمال تشوقنا لمشاهدتها ولم تُعرض، طال الإنتظار واللقاء قريب. هذا العام يشهد عودة أسماء كبيرة في الفن والدراما اشتقنا لحضورها على الشاشة، ومنها الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ والفنان اللبناني ​رامي عياش​ والفنان المصري ​حمادة هلال​ والفنان المصري مصطفى قمر.

اخترنا لكم 10 مسلسلات من التي ننتظرها هذا العام:

أوّلها مسلسل "2020"بطولة الممثلة نادين نسيب نجيم والممثل السوري قصي خولي من إخراج ​فيليب أسمر​ وإنتاج شركة الصباح لصاحبها ​المنتج صادق الصباح​.
كما يشهد هذا العمل عودة الفنان رامي عياش الى التمثيل كضيف شرف، بعد تجربته الأخيرة في مسلسل "أمير الليل".

ثانياً مسلسل "للموت"بطولة الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ والممثلة اللبنانية ​دانييلا رحمة​ والممثل اللبناني ​باسم مغنية​ والممثل السوري ​خالد القيش​ والممثل السوري محمد الأحمد. من إخراج فيليب أسمر، وتأليف ​ندين جابر​، وإنتاج إيغل فيلمز لصاحبها المنتج ​جمال سنان​، والذي استطاع ​فريق العمل​ أن ينطلق في تصويره في نهاية عام 2020 ليكون جاهزاً للعرض في رمضان 2021.

ثالثاً مسلسل " زوج تحت الإقامة الجبرية"، بطولة الممثلة اللبنانية ​نادين الراسي​، والفنان اللبناني ​زياد برجي​، والممثلة السورية ​هبة نور​، ومقدم البرامج والممثل ​هشام حداد​، فكرة ​المخرج السوري​ ​أسامة الحمد​، تأليف ​زهير قنوع​ وإخراج نبيل لبُّس. وقد تغيّر إسم العمل من "نسونجي بالحلال" الى "زوج تحت الإقامة الجبرية".

رابعاً مسلسل "راحوا"من بطولة الممثلين اللبنانيين ​بديع أبو شقرا​ و​كارين رزق الله​ والفنانة ​بريجيت ياغي​، والممثلين ​برناديت حديب​، ​جوزيف بو نصار​، ​أنطوانيت عقيقي​، ​نيكولا مزهر​، ​جان دكاش​ و​جوي سلامة​. المسلسل من كتابة ​كلوديا مرشليان​ وإخراج وإنتاج نديم مهنا. وكان من المتوقع إصداره في عام 2019، إلا أن الظروف السياسية والصحية أجلت ​عرض العمل​ لعامين، وسيعرض على شاشة MTV خلال شهر رمضان 2021 بعد طول انتظار.


خامساً مسلسل "فارس بلا جواز"من بطولة الفنان المصري مصطفى قمر الذي يعود الى التمثيل بعد غياب طويل عن الدراما، وتشاركه البطولة نخبة من الممثلين، منهم ​شيري عادل​، بشرى، ​ندى موسى​، ​ديما بياعة​، ​فاطمة​ عادل، راندا عبد السلام، ​سامي مغاوري​.
العمل من تأليف ​فداء الشندويلي​ وإخراج معتز حسام، وتدور أحداثه في إطار اللايت كوميدي، حول فكرة الزواج والمال وعلاقتهما ببعضهما البعض.

سادساً-نترقب عودة الفنان المصري حمادة هلال الذي يخوض السباق الرمضاني هذا العام، ويشارك في الدراما المصرية من خلال مسلسل "المداح".
وتدور قصة المسلسل حول الصراع على المال والميراث بين شقيقين، ويحاول أحدهما الزج بشقيقه في السجن للتخلص منه والإستيلاء على الميراث بأكمله.
مسلسل "المداح" من إخراج أحمد سمير فرج وتأليف ​أمين جمال​، ومن بطولة حمادة هلال وأحمد بدير و​نسرين طافش​ و​حنان سليمان​.

سابعاً- مسلسل "350 جرام"

المسلسل تمّ تعديل عنوانه من "نبض" إلى "350 غرام" لمنح العمل المزيد من الإثارة والغموض وقال المخرج إياد الزيز في تصريحات تلفزيونية أن الإسم له علاقة بتغيير الأحداث، وله علاقة بوزن القلب الذي يحمله ​عابد فهد​ في داخله بعد تغيّر قلبه وتغيّر شخصيته". العمل من تأليف ​ناديا الأحمر​ وإخراج محمد لطفي، وبطولة عابد فهد و​سلوم حداد​ وكارين رزق الله.

ثامناً- مسلسل "داون تاون"

في قالب إجتماعي ​رومانسي​ تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من قصص الحب، من بطولة ​أمل بوشوشة​، ​سامر إسماعيل​، ​عبد المنعم عمايري​، ​كارمن لبس​، ​ستيفاني صليبا​، هبة نور. المسلسل من كتابة ​كلود أبو حيدر​، وإخراج زهير قنوع.

تاسعاً- مسلسل "لحم غزال"بطولة ​غادة عبد الرازق​ و​شريف سلامة​ و​خالد محمود​ و​أشرف عبد الغفور​ و​عمرو عبد الجليل​ و​محمد شاهين​. العمل من إخراج محمد أسامة، وتأليف أياد إبراهيم، وانتاج شركة الصباح إخوان لصاحبها المنتج صادق الصباح.
وتدور أحداث المسلسل داخل الحارة الشعبية، حيث المشاكل الاجتماعية التي تمر بها إحدى الأسر المصرية.


عاشراً- مسلسل "حرب أهلية"بطولة الممثلة المصرية يسرا والممثل السوري ​باسل خياط​، بالإشتراك مع الممثلين ​جميلة عوض​ و​سينتيا خليفة​ وأروى جودة. العمل من إخراج ​سامح عبد العزيز​، تأليف ​أحمد عادل​ السلطان.
ويقع المسلسل ضمن إطار دراما الصراعات والخلافات العائلية، يتناول قصة سيدة تضطرها الظروف لترك ابنتها وهي صغيرة، فتكبر في كنف ​زوجة أبيها​، ما يجعلها قريبة منها، وتقسو على والدتها الحقيقية.

يذكر أن في ​شهر رمضان المبارك​ سيستمر عرض مسلسل "​رصيف الغرباء​"، كتابة ​طوني شمعون​، إخراج وإنتاج ​إيلي معلوف​، ويشارك في بطولته الممثلون ​عمار شلق​، ​رهف عبد الله​، ​فادي إبراهيم​، ​​خالد السيد​​، ​كارمن لبس​، ​إليسار​ حاموش، و​دانا حلبي​، آلان الزغبي، ​منى كريم​، ​​إيلي شالوحي​​، وداد جبور، ​​بيار شمعون​​، ​علي منيمنة​، ​رفقا الزير​، ​جومانا شمعون​، ​الفنان غدي​، ​​نيكول طعمة​​، الإعلامي ​روبير فرنجية​ بإطلالة خاصة، ​فادي متري​، سامي عازوري وحسين فنيش، وأيضاً سيعرض الموسم الثاني من مسلسل "موجة غضب" كتابة زينة عبد الرازق وإنتاج وإخراج ​إيلي معلوف، من بطولة الممثلين ​علي منيمنة​، ​جوي الهاني​، ​فادي إبراهيم​، نيكول طعمة، إيلي شالوحي، ​هند خضرا​، ​جو صادر​، مونيانا المقهور، بيار شمعون، جورج اسطا، حسين فنيش، خالد السيد، وداد جبور وأنطوان الحجل​.



كما أن الجمهور ينتظر بفارغ الصبر الجزء الثاني من مسلسل "الإختيار 2"، الذي نتمنى أن يكون بقدر أهمية الجزء الأول.
"الاختيار 2" ​سيناريو​ وحوار ​هاني سرحان​، إخراج ​بيتر ميمي​، من بطولة الممثلين ​كريم عبد العزيز​، أحمد مكي، ​إياد نصار​، بشرى، انجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، ​طارق صبري​، ​هادي الجيار​، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، ​مصطفى أبو سريع​، ​عمر الشناوي​، ​محمد جمعة​، ​سلوى عثمان​، أحمد حلاوة، ​أحمد شاكر​ عبد اللطيف وعدد من ضيوف الشرف.


بالإضافة إلى المسلسلات التي تسلينا في شهر رمضان، نأمل أن يجلب هذا الشهر الصحة والراحة والأمان للجميع.