يعزز شرب خل ​التفاح​ الطاقة في الجسم ويساعد في الحفاظ على الصحة، لذلك يُنصح بشربه بانتظام، باعتباره يقتل البكتيريا والجراثيم في الماء. وفيما يلي 5 فوائد صحية ل​خل التفاح​:

يساعد على تحسين الهضم

تحتوي الأطعمة المخمرة، بما في ذلك خل التفاح غير المبستر، على بكتيريا صحية وصديقة للأمعاء تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.
ويمكن أن يساعد خل التفاح أيضا في مشاكل مثل عسر الهضم أو حرقة المعدة، لأنه يبطل أحماض المعدة، بينما يقاوم حمض الأسيتيك البكتيريا الضارة.

يدعم ​جهاز المناعة

وجدت الدراسات أن البكتيريا الصحية، بما في ذلك تلك الموجودة في خل التفاح، يمكن أن تساعدك على التعافي عاجلا إذا مرضت، وفقا لتقرير Holland & Barrett.
ويمكن للخصائص المضادة للبكتيريا في الخل أن تقاوم مسببات الأمراض في الجسم، مثل E-Coli وعدوى المكورات العنقودية والمبيضات البيضاء.

يفيد ​الشعر

للشعر الجاف أو الهش، فإن استخدامه غير المصفى بدلا من الشامبو والبلسم العاديين يمكن أن يفعل المعجزات للشعر.
ويُعتقد أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح يساعد في خفض توازن درجة الحموضة في الشعر لمحاربة الجفاف والتجعد. ويقضي على القشرة.

بشرة أكثر نضارة وأظافر أفضل

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يستخدم خل التفاح كعلاج طبيعي للبشرة و​الأظافر ​الأكثر صحة.
وبالنسبة للكعوب الخشنة والمتشققة والالتهابات الفطرية الخفيفة، غالبا ما يستخدم خل التفاح كمنقوع للقدم.

خفض مستوى السكر في الدم

وجدت بعض الدراسات، وفقا لـHolland & Barrett، أن خصائص خل التفاح يمكن أن تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بسكر الدم.
ويعمل حمض الخليك على منع الإنزيمات في الجسم التي تساعد على هضم النشا، ونتيجة لذلك، لا تتقلب مستويات السكر في الدم بنفس القدر بعد تناول الأطعمة النشوية مثل الخبز أو المعكرونة.
وقد يكون شرب أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات، بمثابة الحيلة لوقف ارتفاع ضغط الدم.