تستمر المنافسات الحماسية بين المشتركين على مسرح "​عراق آيدول​" الذي يعرض على "MBC العراق". وفي الحلقة الثامنة من العروض المباشرة، تبارى 6 مشتركين 4 فقط منهم تأهلوا إلى مرحلة نصف النهائيّات للأسبوع المقبل.
وفي لحظة الكشف عن النتائج، أبلغتهم مقدمة البرنامج ميس عنبر بمفاجأة، وهي أن اسماً واحداً فقط هو الذي سيخرج من التحدي، وهي دلال كريم التي حصلت على أقل نسبة تصويت من الجمهور. وعلقت عنبر بالقول أنه "سيتم نقل خمسة مشتركين إلى العرض القادم، الذي سينتهي فيه مشوار اثنين منهم، ليتأهل 3 فقط إلى الحلقة الختامية، ثم الكشف عن اسم الفائز الذي سيحصل على عقد فني، لإنتاج أغنية وفيديو كليب من شركة "بلاتينوم ريكوردز".
وكانت لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من ​حاتم العراقي​، و​رحمة رياض​، و​سيف نبيل​ أشادت بالمواهب. وقبيل ظهور كل مشترك على المسرح، كشف كل منهم أثناء تحضيراته في المطبخ عن الأكل الذي يجيد طهيه، عن معاناته في الغربة، وعلى أكثر ما يحزنه ويجعله متأثراً، وغير ذلك. كما رافق ​مهند المرسومي​ المشتركين في كواليس البرنامج، هذا بالإضافة إلى تضمن الحلقة ثلاثة دويتوهات، جمع كل منها بين اثنين من المشتركين، وهي "موجوع قلبي" لسيف عامر بين حسين فلك وغسان بريسم، "هذا حدنا وياكم" لسعدي البياتي بين محمد سجّاد ومصطفى سمير، ثم "لو" لسيف نبيل متبوعة بأغنية "صدفة" ليارا، اللتين غناهما علي ليو ودلال كريم، ورافقهما فيها بعزف منفرد عازف الكمان نور الجبوري.