بمناسبة عيد الأم إستضافت ال​إعلام​ية اللبنانية ​رابعة الزيات​ الممثل السوري ​طلال مارديني​ عبر برنامجها "شو القصة" على قناة "لنا"، وتحدث طلال في سياق الحلقة عن ما ولده غياب والدته التي خسرها بعد صراع مع المرض منذ فترة قصيرة، كما وتحدث عن إفتقادها بأمور عديدة، الأمر الذي أثر به ودفعه يبكي على الهواء حين تذكّر أيامها الاخيرة قبل وفاتها. كما قال إنه وجد نفسه يدعو لها بالرحيل كي تنهي العذاب الذي واجهته على فراش الموت وأشار قائلاً: "دعيت بالموت لاغلى شخص بحياتي بس تترتاح من عذابها".
وتحدث مارديني عن منام رأى فيه والدته قبل وفاتها تطلب منه الابتعاد عن النساء، والزواج، كما طلبت منه عدم الاقتراب من القمار، علمًا أن مارديني لم يلعب القمار بحياته. ونزولاً عند رغبة والدته، اتخذّ مارديني قرار الزواج وهي خطوة سيقدم عليها قريباً.
أما في السياق الفني رد مارديني على الممثل ​أيمن رضا​ الذي مازحه لأكثر من مرة، مشيرا الى ان والدة مارديني هي من تكتب له المسلسلات، موضحاً أنه يكن كل المحبة لرضا رغم أن مزاحه جارحاً بعض الشيء، وشكر بدوره الممثل السوري ​باسم ياخور​ على مواقفه إلى جانبه.
وختم مارديني حديثه طالباً من العديد من الممثلين السوريين العودة الى وطنهم، ومن بينهم الفنانة أصالة نصري، والممثلين جمال سليمان وسامر المصري وقال "لا أعتقد أن سوريا تمنعهم من العودة وتعود لهم اسبابهم في قرار مغادرة البلد".