قصة حب بقيت سرية لفترة طويلة، على الرغم من أن بطليها من مشاهير العالم العربي، وهما الممثل السوري علاء قاسم والممثلة الفلسطينية – السورية شكران مرتجى.


صحيح أن هذه العلاقة إنتهت بالتفاهم والإحترام تماماً كما بدأ، إلا أنها أثارت الجدل بتفاصيلها وطريقة إبقائها بالسر عن جمهور الممثلين.

نبذة عنهما
علاء قاسم​هو ممثل سوري من مواليد دمشق عام 1970، وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم التمثيل. بدأ مسيرته الفنية في المسرح، فقد كان عضو في فرقة "فواز الساجر" المسرحية، قبل أن ينتقل الى التمثيل التلفزيوني، وجسد العديد من الأدوار، كانت بدايتها عام 1995 من خلال مسلسل "الخطوات الصعبة"، لتتوالى أعماله بعدها، والتي فاقت الـ 70 عملاً.
أماشكران مرتجىهي ممثلة شهيرة من أصول فلسطينية، وتحمل الهوية السورية. ولدت عام 1970 في السعودية، ومن ثم إنتقلت إلى دمشق، وأول عمل تمثيلي لها على المسرح كان مسرحية "فرعون لا يشبه الفراعنة"، كما أنها درست في المعهد العالي للفنون المسرحية.
في عام 1993 كانت أوّل مشاركة لها بعمل تلفزيوني عبر مسلسل "​عيلة خمس نجوم​"، الّذي أدّت فيه شخصية إنتصار، ومن بعدها إنطلقت إنطلاقة صاروخية في مجال التمثيل، ولا زالت حتى اليوم إحدى أهم الممثلات في الدراما السورية والعربية أيضاً.

الزواج السري
في عام 2008 تزوجت ​شكران مرتجى​ من ​علاء قاسم​، لكن هذا الزواج بقي طي الكتمان وسرياً، إحتراماً لمشاعر عائلة الزوجة الأولى، التي بقيت على إسم علاء طيلة فترة الزواج، حتى أنها كانت صديقة مقربة من شكران، لكن كل واحدة كانت تسكن في منزل مختلف.
هذا الزواج السري، كان مبنياً على الإحترام المتبادل والحب والتفاهم.


خروج هذا الزواج الى العلن
بقي الزواج سرياً حتى عام 2012، حين حصلت شكران مرتجى على الهوية السورية من زوجها، إذ أنها فلسطينية الأصل من أب فلسطيني وأم سورية، لكنها لم تكن تحمل الهوية السورية قبل هذا التاريخ.

شكران مرتجى لم تنجب من علاء قاسم
على الرغم من إستمرار زواجهما لأكثر من 11 عاماً، إلا أن شكران مرتجى لم تنجب أطفالاً من زوجهاعلاء قاسم،لكنها كانت على علاقة جيدة جداً بإبنه "بحر"، الذي كانت تعامله بطريقة مميزة، وسط علاقة تفاهم كبيرة مع زوجة علاء الأولى نسرين.

إنفصالهما
في عام 2019، إنفصلتشكران مرتجىعنعلاء قاسمبطريقة ودية، بحسب معلومات موقع "الفن"، لكنهما لم ينشرا ذلك إحتراماً لمشاعر عائلة الزوجة الأولى، التي لا تعرف أن صهرها كان متزوجاً من شكران، بل كانت تظن أنها كانت صديقة مقربة من صهرها وإبنتها.
وعلى الرغم من حصول هذا الإنفصال، إلا أن الثنائي بقي محافظاً على خصوصية العلاقة والزواج الذي جمعهما، من دون أي تصريحات حول الموضوع، حتى أنه في إحدى المرات سئلت شكران حول الموضوع، فردت "كان في زواج وانتهى هالزواج.. أنا حياتي الشخصية ملك إلي".

علاء قاسم وشكران مرتجى بعد إنفصالهما
بقيعلاء قاسممتزوجاً من زوجته نسرين، التي لا تظهر أبداً في الإعلام، ونادرة هي الصور المنتشرة لهما.
وفي عام 2019 رزقا بطفلهما الثاني، الذي أسمياه "شمس"، وعن سبب تسمية إبنه "شمس"، قال لموقع "الفن": "السبب بسيط جداً، فالحياة لا يوجد فيها شيء أوضح من الشمس".
أماشكران مرتجىفبقيت عزباء ولم تكرر تجربة الزواج مرة ثانية، أما بالنسبة الى الأمومة، فهي تعتبر أنها تمارسها مع كل الأولاد في عائلتها، الذين تعتبرهم أولادها، ومع أمها التي تعتبرها طفلتها المدللة، وترعاها وتهتم بها.