دينا الشربيني​ممثلة مصرية شهيرة، فرضت نفسها على الساحة الفنية وأدوار البطولة الصعبة، التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الموسم الدرامي في رمضان.
مرت بظروف صعبة جداً على صعيد حياتها الخاصة والعاطفية وتغلّبت عليها، وإستطاعت أن تبقى في المراتب الأولى، وأن تكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة.



نشأتها وبداية مسيرتها
دينا محمد عبد الباري محمد الشربيني، المعروفة بـ "دينا الشربيني"، من مواليد 17 آذار/مارس عام 1985، ودرست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر، وبدأت مسيرتها في عام 2006 بالعمل مذيعة في برنامج "شبابيك"، الذي كان عرض على قناة "دريم".
أحبت الدخول في مجال التمثيل فإلتحقت بدورات تمثيل وورش عمل، تحت إشراف "مروة جبريل"، وتعلمت مخارج الألفاظ على يد الممثلة ​إيمان يونس​.
شاركت في ذلك الوقت بالعديد من الأعمال المسرحية في عام 2011، وبدأت تشتهر من خلال مشاركتها في مسلسل "الموطن"، من بطولة ​إياد نصار​ و​يوسف الشريف​ و​شيري عادل​.




دخولها السجن بهذه التهمة
في عام 2013، اتُهمتدينا الشربينيبالإدمان على الممنوعات، وتم ضبط حوالى 30 غراماً من الكوكايين في منزل تاجر مخدرات، حيث كانت موجودة حين داهمه عناصر الشرطة.
سجنت لمدة عام مع الأشغال والنفاذ، وغُرمت بمبلغ 10 الاف جينه، وكانت وقتها تبلغ من العمر 27 عاماً فقط.
خرجت دينا الشربيني من السجن، وكشفت أن ما حدث معها كان ظلم، وتفاجأت أن بعض من أصدقائها تخلى عنها في هذه الأزمة.
وخلال فترة محاكمتها إرتدت النقاب، ولم تستطع الصحف أن تلتقط صورة لها، وهي في السجن.



عودتها الى التمثيل
في عام 2016، عادتدينا الشربينيولم تتأثر بما حدث معها، وشاركت في العديد من المسلسلات، منها غراند أوتيل، أفراح القبة، عشم إبليس، خلصانة بشياكة وحكايات بنات
بدأت تنال الشهرة الأوسع مع حصولها على بطولة مسلسل "​مليكة​" عام 2018، ومن ثم مسلسل "​زي الشمس​" في عام 2019، وحققت نجاحاً واسعاً في مسلسل "​لعبة النسيان​" عام 2020.
كما شاركت في العديد من الأفلام، منها "الحفلة، سمير أبو النيل،، هيبتا، كدبة كل يوم، جواب اعتقال، بني آدم، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، يوم 13".


تسريب خبر علاقتها بـ ​عمرو دياب
بدأت القصة بينهما في كانون الثاني/يناير عام 2017، حين سرّبت إحدى الصحف المصرية خبر علاقة حب تجمععمرو دياب ودينا الشربينيتحت عنوان "زواج عمرو دياب من ممثلة درجة ثانية".
بقي الموضوع في إطار الشائعات حتى شهر آذار/مارس عام 2017، حين سافرت ​دينا الشربيني ​مع عمرو دياب في رحلته الى الإمارات، لإحياء حفلة غنائية هناك، وتم تسريب صور لهما من مطار القاهرة.
تم تأكيد علاقتهما، بعد أن حضرت عيد ميلاده في عام 2019، كما أنه أصدر أغنية "برج الحوت"، التي قيل إنها كانت موجهة لـ دينا.
إنتشرت بعدها أخبار تفيد أنهما تزوجا، إلا أن الموضوع لم يتم تأكيده حتى، كما قيل أنها حملت منه بعد إنتشار صورة لها ببطن منتفخ، لكن تبين أن الموضوع عار من الصحة.


تأكيد العلاقة وتطورها
في عيد الحب عام 2020، إعترفعمرو دياببحيه لـ دينا الشربيني علناً، ونشر صورة معها وعايدها بهذه المناسبة.
وفي آب/أغسطس عام 2020، طرح عمرو دياب فيديو كليب لأغنيته الجديدة "​أماكن السهر​"، عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، وظهرت دينا الشربيني في الكليب بلقطات ومشاهد رومانسية بينهما.



انفصالهما
بعد غيابدينا الشربينيالمفاجئ عن معظم حفلات عمرو دياب، خصوصاً أنها كانت تحضر كل المناسبات التي تخصه، ما أثار الجدل حول إنفصالهما.، وكان موقع "الفن" قد علم من مصادره الخاصة، أن خلافاً وقع بينهما، وبدأ ذلك في حفل عمرو في الجونة، الذي حضرته دينا في ختامه.
دخل العديد من الأطراف للمصالحة بينهما، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، وبعد ذلك كشفت الإعلامية المصرية بسمة وهبة أن إنفصالهما بات مؤكداً.

دينا الشربيني بعد إنتهاء علاقتها بـ عمرو دياب
عادتدينا الشربينيالى العمل من دون أن تصرح حول موضوع علاقتها وإنفصالها عن عمرو دياب، وفرض شروط خلال تصويرها مسلسلها الجديد " قصر النيل"، فأصبحت تبتعد كلياً عن الدخول في حوارات جانبية مع كافة العاملين في المسلسل، حتى لا تُسأل عن عمرو، كما طلبت من أسرة العمل أن يشترطوا على الصحفيين ووسائل الإعلام، عندما يتم الترويج للمسلسل، عدم سؤالها عن علاقتها بعمرو، لأنها غير راغبة في الكشف عن تفاصيل العلاقة، أو سبب الإنفصال.