إلهام الفضالة في دور أمينة التي تعيش صراعاً مع الذات وتسعى إلى تغيير حياتها، محاولةً الانتقال من حالة الضعف والانكسار إلى حالة القوة والجبروت ضمن الكوميديا الاجتماعية "​أمينة حاف​" للكاتب علي الدوحان والمخرج سائد بشير الهواري، ويعرض على MBC في رمضان
وتدور الأحداث حول أمينة المتزوجة من رجل بسيط تكتشف لاحقاً أنه يخفي عنها أسراره ويخبئ أمواله ويحرمها من أبسط حقوقها في الحياة.

تتحدث إلهام الفضالة عن شخصية أمينة، فتقول "هي إنسانة عادية، لُقِّبت بـ "حاف" لأنها امرأة بسيطة تعيش مع زوجها، ولكنها طموحة، تنتهز فرصةً تُغيّرها من "حاف" إلى امرأة أخرى، وترتبط بفارس، لتدخل بذلك في عالم الضرائر اللواتي تجسد أدوارهن كل من شوق الهادي، فيّ الشرقاوي، وشهد سلمان، ضمن صراع على الفوز بالزوج وامتلاك قلبه! وتضيف: "يحمل دوري صورة خارجية مختلفة للجمهور الذي سيراني أرتدي العباءة وأضع الحجاب. أما نفسياً فسنجد أن أمينة تقرر أن تتغير من المسكينة المسالمة إلى القوية المتسلّطة على زوجها".
وعن تعاونها الممتد مع الكاتب علي الدوحان، توضح الفضالة: "ليس هناك قرار مسبق في التعامل معه حصرياً، لكن كتاباته سَلِسلة وتدخل القلب، وأعتقد أن ما يحصل هو عن طريق المصادفة، فكلما أرسل لي نصاً أعجبني نقرّر تنفيذه بالتعاون مع "المجموعة الفنية" للمنتج باسم عبد الأمير. وترى الفضالة أن "ميزة الكاتب علي الدوحان تكمن في تقبّله الرأي الآخر، فنحن نقرأ النص معاً ونقوم ببعض التعديلات خصوصاً تلك المتعلقة بالأدوار النسائية". من جانبٍ آخر، تصف الفضالة المخرج سائد الهواري بأنه "من أفضل المخرجين الذين تعاملتُ معهم، فهو هادئ وإخراجه جميل، ويحب أن يناقش تفاصيل الشخصيات مع الممثلين".