رغم ما عاناه قطاع السينما بشكل خاص والترفيه والثقافة بشكل عام جراء تفشي ​فيروس كورونا​، تستمر الإحتفالات والفعاليات الفنية الكبرى بإثبات وجودها عالمياً، على الرغم من الضائقة الصحية التي يرزح العالم تحتها منذ عام كامل، من جوائز ​غولدن غلوب​ إلى جوائز غرامي، وصولاً إلى الإعلان عن قائمة ترشيحات ​الأوسكار​ لعام 2021، في دورة الجائزة الثالثة والتسعين، والتي ستقام يوم 25 نيسان/أبريل المقبل.
تصدر القائمة هذا العام، بعشرة ترشيحات، فيلم ​ديفيد فينشر​ "Mank"، الذي يتبع قصة كاتب السيناريو هيرمان جيه مانكيفيتش، الذي شارك في كتابة فيلم المواطن كين، بما فيها فئة أفضل فيلم وأفضل مخرج.
كما رشحت سيدتان لأول مرة عن فئة أفضل مخرج، وهما المخرجتان هما كلوي تشاو وإيميرالد فينيل.
المرشحون لأفضل فيلم The Father، Judas and the Black Messiah، Mank ،Minari ،Nomadland Promising Young Woman، Sound of Metal، The Trial of the Chicago 7.
المرشحات عن فئة أفضل ممثلة كاري موليغان عن امرأة شابة واعدة، فرانسيس مكدورماند عن نومادلاند، فيولا ديفيس عن ما راينيز بلاك بوتوم، فانيسا كيربي عن بقايا امرأة، أندرا داي عن الولايات المتحدة مقابل بيلي هوليداي.
المرشحون عن فئة أفضل ممثل: ​تشادويك بوسمان​ عن "ما راينيز بلاك بوتوم"، ريز أحمد عن "صوت الميتال"، ​أنتوني هوبكنز​ عن "الأب"، ​غاري أولدمان​ عن "مانك" وستيفن يون عن "ميناري".