تلعب الممثلة اللبنانية ​ليا بو شعيا​ بطولة جديدة، وهذه المرة مختلفة عن كل ما سبق وقدّمته لأنه مسلسل عراقي لبناني، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.
وتقول ليا في حديث خاص لموقع "الفن": "هو أول مسلسل يجمع ممثلين لبنانيين وعراقيين، يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك. يطبق فيه أكثر من حالة إجتماعية نعيشها حالياً، ولم يتم تسليط الضوء عليها من قبل، وهذا الموضوع الذي نطرحه إنساني محض بعنوان (​أم بديلة​)، لذلك فمن الواضح عما يتحدث.
وأضافت: "ألعب دور البطلة أي الأم البديلة، دور نيفين التي تحمل طفل لعائلة أخرى لم ينجبوا أطفالا. الدور تحدٍ كبير بالنسبة لي لأنه محور القصة كلها، والتي تجمع لبنان والعراق، نيفين ولدت من عائلة لبنانية متواضعة، وكل حبكة القصة عن شخصيتها، والطفل الذي يعيش في داخلها.
وتابعت ليا: "دور الأمومة الحقيقية قصة كبيرة لكن أن تحمل إمرأة طفل لن يكون لها قصة مختلفة وجديدة، هو شعور رائع أن ألعب هذا الدور كذلك الفكرة والقصة، لقد دخلت تفاصيل الشخصية وعشقت الدور".
وأكدت أن هذا العمل سيحظى بمكان مميز جداً من بين الأعمال، التي ستعرض خلال شهر رمضان، لأن التجربة كانت مخيفة ومتعبة بالوقت نفسه، ولأننا صورنا في ظل أزمة فيروس كورونا والوضع الإقتصادي الصعب في لبنان.
وأضافت ليا: "أخذنا كل الإحتياطات الدقيقة، لأن إصابة شخص واحد بالفيروس قد تعيق التصوير، فكان هذا تحد كبير للخوف.. أنا أحب التحدي وهذا المسلسل فعلاً كان كذلك مع الجو العراقي والجو اللبناني، وإستمتعت بكل ما عشته في العمل".