قررت الفنانة لقاء الخميسي أن تخوض تجربة الغناء، ويعتقد البعض أن هذه الموهبة جديدة عليها، ولكن في الحقيقة أنها تمتلكها منذ الصغر وساعدها في ذلك إنتماؤها لعائلة فنية كبيرة، وقد قررت لقاء أن تعود لهذا المجال بحفلة على مسرح ساقية الصاوي، حضرها المئات من الجمهور، وتفاعلوا معها بالرقص والغناء، وحرصت لقاء على أن تقدم لهم مجموعة من الأغاني الشهيرة، إلى جانب عدد من أغانيها التي أطلقتها سابقاً، ولم يمنعها هذا من التمثيل.


لقاء الخميسي في حوار لموقع "الفن" كشفت عن تفاصيل عودتها إلى الغناء، ومن الداعمين لها في تلك الخطوة، كما ردت على الأصوات التي تنتقد خطوة عودتها للغناء، وكشفت لنا عن تفاصيل أحدث أعمالها الدرامية.

في البداية كيف اكتشفتِ حبك للغناء؟
الأمر بدأ معي منذ الصغر، فلقد شاركت في الغناء بعدد من أفلام ديزني، وقدمت حفلاً مع فرقة فؤاد ومنيب على مسرح مكتبة الاسكندرية، وتلقيت ردود فعل جيدة على الحفل، والجمهور أخبرني أنه استمتع بصوتي، وقدمت بعد ذلك أغنية تحمل اسم "مش بعادة" وأيضاً حققت ردود فعل قوية حمستني جداً لتكرار التجربة.

كيف رأيت ردود الفعل على الحفلة التي قدمتها في ساقية الصاوي؟
الجمهور كان سعيداً جداً، وكان يغني معي على المسرح ويرقص، وهذا حمسني لأكمل الحفلة بروح عالية شجعتني أيضاً كي أكمل تلك المسيرة التي بدأتها منذ فترة طويلة، واخترت للجمهور أغانٍ لفنانين يحبونهم مثل محمد منير ومروان خوري، وفضل شاكر.

كيف تتعاملين مع الأصوات التي تنتقد إتجاهك للغناء؟
أتعجب منها، وأقول للذي ينتقدني أن الفنان الموهوب يقدم كل أشكال الفن ما دام هو قادراً على فعل ذلك، وأنا لست مطربة أنا أحب الغناء والإستماع إلى الموسيقى، وصوتي محبوب عند الجمهور فلما لا أغني؟!

ما هي طموحاتك في مجال الغناء؟
أريد أن أشكّل فرقة غنائية، وأحيي حفلات في أماكن كثيرة ومتفرقة، ويتفاعل معي الجمهور بالغناء والرقص مثلما حدث في ساقية الصاوي، وأنا أعرف اللون الذي يحبه الجيل الجديد، فهو يريد الأغاني الخفيفة والتي تقدم كلمات جيدة مع أداء جيد، وسيحبها ويستمع إليها باستمرار.

هل من الممكن أن تطرحي ألبوماً على الساحة الغنائية قريباً؟
لا أميل إلى طرح ألبوم، وحالياً إنتهيت من تسجيل ثلاث أغانٍ سأطرحها قريباً على طريقة السينغل، وأتعاون فيها مع عدد من الشعراء منهم أحمد حسن راؤول، وأتعامل مع الملحن سام إيميل الذي يقوم بالتوزيع أيضاً.

هل هناك بينها أغانٍ ستصورينها على طريقة الفيديو الكليب؟
سأصور الأغاني الثلاث على طريقة الفيديو كليب، وسنبدأ بتصوير أول فيديو كليب قريباً جداً، وبعد انتهاء كل أغنية سنطرحها للجمهور. أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور، وكذلك سنطرحها على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي. وكانت هناك تجربة لي مؤخراً تحمل اسم "مفيش مستحيل"، وهي الأغنية الدعائية لفيلم الرسوم المتحركة "الفارس والأميرة" الذي طرح في دور العرض مؤخراً، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً.

ألم تخافي من تكرار تجربة الغناء في أفلام كرتونية؟
بالفعل كنت خائفة ومترددة من إعادة تلك التجربة مرة أخرى، ولكن هناك الكثير من أصدقائي الذين حمسوني على ذلك، وأيضاً شقيقي هيثم، وكان لزوجي الكابتن محمد عبد المنصف دور كبير في دعمي، وأشكره على تواجده معي في حفلة ساقية الصاوي.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل "ضد الكسر"؟
سعيدة جداً بالتعاون مع المخرج أحمد خالد والممثلة نيللي كريم والممثل محمد فراج فهم موهوبون، وأجسد من خلال العمل شخصية سيدة أعمال تدعى نادين، وتحمست جداً للتواجد في المسلسل بعد قراءة السيناريو الذي قدمه المؤلف عمرو الدالي، كما أن الشخصية التي ألعبها لم أقدمها من قبل وهي مختلفة.

تتواجدين أيضاً في مسلسل "إجازة مفتوحة" فماذا عن تفاصيله؟
المسلسل يناقش المشكلات الإجتماعية والقضايا الزوجية بشكل كوميدي، وأجسد دور زوجة قوية تحاول حل مشاكلها مع زوجها والذي يجسده الممثل شريف منير، وينتمي العمل إلى نوعية أعمال الـ40 حلقة، ويشارك في بطولته أيضاً سميحة أيوب، ملك قورة، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، هشام إسماعيل، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد عبد الرحمان حماقي.

هل هناك أعمال أخرى تحضرينها غير هذا المسلسل؟
تعاقدت على بطولة مسلسل جديد، من المقرر البدء في تحضيراته قريباً، ولكن لا أريد أن أفصح عن تفاصيله الآن.