علاقة حب وزواج سريعين جمعا بين الممثل اللبناني ​طارق مرعشلي​والممثلة السورية ​رندة مرعشلي​، إلا أنها تبقى حديث الجمهور والمحبين، خصوصاً أن هذا الزواج نتج عنه إنجاب طفلة تحولت الى ممثلة معروفة في الوسط الفني، وهي ​هيا مرعشلي​.



نبذة عن هذا الثنائي
طارق مرعشليمن مواليد بيروت عام 1972، وهو ابن الممثل اللبناني الراحل ​إبراهيم مرعشلي​ ووالدته هي الممثلة السورية ناهد الحلبي، فقد تربى في كنف عائلة محبة للفن والتمثيل، ولذا شق طريقه عن عمر صغير، وتحديدا في عمر الـ19 عاماً، أي في عام 1991، وإنتسب الى نقابة الممثلين في عام 1998.
بينمارندة مرعشليوإسمها الحقيقي رندة جليلاتي، وظهرت في بدايتها بهذا الإسم، إلا أن بعد زواجها من ​طارق مرعشلي​ غيّرت لقب عائلتها إلى لقب عائلته.
تعرفا خلال عملهما، وسرعان ما إتخذا قرار الزواج، على الرغم من عمرهما الصغير.



زواجهما
لم يتم ذكر السنة المحددة، التي تزوج فيها طارق مرعشلي من رندة مرعشلي، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً، وأثمر عن إبنة وحيدة، وهيهيا مرعشلي،التي ولدت في عام 1997، قبل أن يتم طلاق والديها في عام 2001.



والدة طارق مرعشلي رفضت زواجه من رندة
ذكرتناهد حلبي​إنها كانت ضد زواج إبنها طارق مرعشلي من رندة مرعشلي، أما سبب هذا الرفض لأن إبنها كان صغيراً في العمر، وكانت تجده غير قادر على تحمل المسؤولية في هذا العمر، كما أكدت انها لا تعرف أبداً ما كان السبب الرئيسي لإنفصالهما بعد بضع سنوات على إرتباطهما، خصوصاً أنها لا تحب التدخل بقرارات أولادها الشخصية، ولا أن تظهر "بسواد الوجه"، إذ ترى أنه لم يكن يحق لها التدخل في حياة رندة مرعشلي، ولو حتى أنها والدة حفيدتها.



إبنتهما تربّت على يد جدتها
بعد طلاقهما، إنتقلت هيا مرعشلي للعيش مع جدتها، وكان ميولها للتمثيل واضحاً منذ صغرها، والدها لم يقف في دربها، وقال إن هذا الموضوع إختيارها الشخصي وهو يقدم لها كل الدعم وإشترط عليها أن تكمل دراستها حتى المرحلة الجامعية، قبل أن تدخل مجال الفن فعلياً.
وإعتبر أنه بوجوده ووجود جدتها، سيتم مساعدة هيا بكل قراراتها وتوجهاتها الفنية.


حياةرندة مرعشليبعد الطلاق
بعد إنفصالها عن طارق مرعشلي، أصبحت تظهر تحت إسم "رندة"، إلا أنها بعد ذلك إستأذنت زوجها السابق للعودة لإستخدام إسمها الفنيرندة مرعشلي، وتزوّجت بعد ذلك من ​المصفف نورس عبود،​ وأنجبت منه إبنتين هما "سيلينا" و"جود".
أصيبت رندة مرعشلي بسرطان الثدي، وإنتقل إلى كبدها، وأتلف منه جزءاً كبيراً وعطله عن أداء وظيفته، ليخطفها الموت من أحضان عائلتها، يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر عام 2015، عن عمر 39 عاماً.



حياة طارق مرعشلي بعد الطلاق
كذلك تابعطارق مرعشليحياته، وتزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها إبنة أسمياها "سيلا"، وذلك في عام 2013.
مع الإشارة الى أن شائعات إنتشرت حول زواجه من الممثلة الأردنية ​صفاء سلطان​، إلا أنه نفاها عدة مرات، حتى أنه إعتبر صفاء هي من ساهمت في نشرها.
كما أشارت بعض الصحف أن علاقته بإبنتههيا مرعشليإنقطعت، إلا أنه نفى أيضاً هذا الأمر، مشيراً الى أنه وإبنته يتواصلان بشكل دائم، وهو فخور بها وبعملها لأنها "إشتغلت صح".
وما قد لا يعرفه البعض أنه على الرغم من أنهيا مرعشليتُعتبر ممثلة سورية، إنطلقت من سوريا وعرفت فيها، إلا أنها لا تحمل الجنسية السورية، بل تحمل فقط الجنسية اللبنانية، لكنها تعتبر نفسها من سوريا، لأنها رعتها وعلمتها ولها فضل كبير عليها.