اتخذت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في تونس (الهايكا) قراراً بإيقاف برنامج "أحلى صباح" الذي يبث على "موزاييك أف أم" لمدة أسبوع، إثر إجتماعها أمس الثلاثاء، بسبب سخرية البرنامج من الأديب المصري الراحل طه حسين.

واعتبر "الهايكا" بأن مقدم البرنامج ارتكب مخالفة جسيمة تضمنتها إحدى حلقاته تمثلت في المس من الاحترام الواجب لكرامة الإنسان من خلال السخرية من أصحاب الإعاقة البصرية وما ورد على لسانه يعد إهانة لهم بما يتعارض مع أحكام المعاهدات والمواثيق الدولية التي تكفل كرامة ذوي الإعاقة ومقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة.
وقرر مجلس "هايكا" عدم إعادة بث الحصة موضوع القرار وسحبها من الموقع الإلكتروني الرسمي للإذاعة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها "والالتزام بتنفيذ قرار الهيئة وعدم الالتفاف عليه بأي شكل من الأشكال".
كما ذكرت أنه تم الاستماع للممثل القانوني لـ"موزاييك" في 2 مارس 2021 الذي أكد أن القناة قد طلبت من مقدم البرنامج تقديم اعتذاراته من الجمهور وهو ما تم في نفس البرنامج بعد يومين، مؤكدا أن الإذاعة تلتزم بتنفيذ قرارات الهيئة وبالقيام بالتعديل الذاتي.