هي من أنجح نجمات لبنان والشرق الأوسط، سرقت الأنظار والقلوب بجمالها أولاً وبأدائها وعفويتها وتمثيلها ثانياً. هي إحدى الممثلات الأكثر طلباً على الشاشة، وصاحبة قاعدة جماهيرية كبيرة جداً، أحبها وتابعها الجمهور بجميع أعمالها عن كثب.
تميّزت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بالتوازن، الذي خلقته بين مهنتها الصعبة، وبين عائلتها وحبها للأجواء العائلية، وتشارك متابعيها دوماً تفاصيل حياتها.


نشأتها

ولدتسيرين عبد النوريوم 21 شباط/فبراير في كنف عائلة محبة، ودرست في إحدى مدارس بيروت، قبل أن تتخصص بالمحاسبة وتتخرج في عام 1993، كما درست لبضع سنوات تصميم الأزياء.
لم تكن طفولتها سهلة، إذ مرّت عليها أيام حزينة خصوصاً أنها شهدت على الحرب في لبنان، إضافة الى طلاق والديها خلال فترة مراهقتها، ما حمّلها وإخوتها مسؤولية كبيرة عن عمر صغير، كما أثّر الأمر على علمها ودراستها. تقول دائماً إن علاقة صداقة وطيدة تجمعها بشقيقتها سابين، وهذا ما كان يريحها في الفترات الصعبة، مع الإشارة الى صداقتها مع شقيقيها جورج وأنطوني، اللذين لا يظهران كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلام، مثل شقيقتها سابين.

مسيرتها الفنية

بدأتسيرين عبد النورمسيرتها في عالم عرض الأزياء لأهم المصممين، منهم المصمم اللبناني العالمي ​زهير مراد، كما ظهرت في العديد من الإعلانات لمستحضرات التجميل.
في عام 1994، شاركت في فيديو كليب أغنية "كلام الناس"، للفنان السوري ​جورج وسوف​.
وفي عام 1998، شقت طريقها في عالم التمثيل، وشاركت في العديد من المسلسلات بأدوار ثانوية، قبل أن تنتقل الى أدوار البطولة في عام 2003، بمسلسل "ابنتي".
وفي عام 2004 ، قررت الإنتقال الى مجال الغناء، فطرحت ألبوماً لها كان بعنوان "ليلة من الليالي"، ونالت إستحسان الجمهور كمغنية تماماً كممثلةـ وأصبح في رصيدها 3 ألبومات، هي "ليلة من الليالي"، "عليك عيوني" و"ليالي الحب".
كما تمتلك العديد من الأغنيات الـ"Hit"K منها "لو بص في عيني"، "عادي"، "بحبك يا مهذب"، "ليلية، "حبايبي".
في عام 2008، نالتسيرين عبد النورإنتشاراً أكبر، بعد مشاركتها بفيلم "رمضان أبو العلمين حمودة"، إلى جانب الممثل المصري محمد هنيدي، بشخصية "نجلا وجدي"، علماً أنها في العام نفسه، شاركت في فيلم "دخان بلا نار".
وفي رصيدها فيلمان أيضاً، هما "المسافر"، الذي عرض عام 2009، وكان من بطولة الممثل المصري الراحل عمر الشريف، و"سوء تفاهم" في عام 2015.

بالعودة الى المسلسلات في رصيدها حوالى 18 مسلسلاً، "مريانا"، "غدا يوم آخر"، "ابنتي"، "غريبة"، "السجينة"، "حواء في التاريخ"، "أهل الغرام"، "سارة"، "الأدهم"، "روبي"، "​لعبة الموت"​، "​سيرة حب"، "24 قيراط"، "قناديل العشاق"، "حدوتة حب"، "الهيبة الحصاد"، "الديفا"، "دانتيل".
خاضت تجربة تقديم برامج، من خلال برنامج "بلا حدود"، الذي يعكس هموم الشباب العربي وإحتياجاته وتطلعاته، وعملت في البرنامج حلقة وصل بين الشباب وإحتياجاتهم، وأصحاب القرار في الدول التي ينتمون إليها.
أما تجربتها الثانية في تقديم البرامج، فكانت مع الفنان المصري أحمد فهمي، إذ قدما سوياً برنامج "سهرانين معاكم بالبيت"، خلال شهر رمضان عام 2020.
كما شاركت في لجنة تحكيم النسخة الأولى من البرنامج العالمي، بصيغته العربية "The Masked Singer- إنت مين؟"، كمحققة في إكتشاف هوية النجوم المشاركين فيه.


كيف تعرّفت على زوجها فريد رحمة؟

إلتقتسيرين عبد النوربفريد رحمة عدة مرات، قبل أن يتعرفا عن قرب وفي كل مرّة كانت تتساءل إن كانت تعرف هذا الشخص أو لا، فمرّة إلتقت به في السينما ومرة في زحمة سير وأخرى في سهرة، فإتضح أنه أخبر أصدقاءه أنها تعجبه، وكانوا يخبرونه أنهم رأوها في مكان ما، فيلحق بها وتحصل الصدف.
في مرة من المرات، أخذ رقمها من صديقة لها بحجّة أنه يريدها أن تصوّر له إعلاناً لمحلّ ملابس، الذي يملكه مع أنّه لم يكن يملك ذلك المحلّ، فإتصل بها ليقول لها إنه رآها مرات عديدة بالصدفة، ويرغب في صداقتها.
بعدها سافر فريد إلى روسيا للعمل مع والده، فسألها إن كانت تسمح بأن يكلّمها دائماً، فقبلت وصارا يتحدّثان عبر الهاتف كصديقين.

زواجهما

إستمرت علاقتهما حوالى 7 سنوات، قبل أن تتخذسيرين عبد النورقرار الزواج من فريد رحمة، خصوصاً أنها كانت متأثرة بعلاقة والديها، التي لم تكن الأمثل، وبعدها هددها فريد إما الزواج أو الإنفصال، فقبلت الزواج منه.
تقول إن زواجها مبني على العديد من الركائز المهمة، وأساسها الحب، الذي يكنانه لبعضهما البعض، كما تؤكد أنها لم تطلب الطلاق من زوجها ولا مرة طوال علاقتهما، على الرغم من أن المشاكل والخلافات تحدث بين أي زوجين.
أنجبتسيرين عبد النورإبنتها الكبرى "تاليا" عام 2011، بعد 4 سنوات من الزواج، أما سبب إنتظارها هذه المدة هي لأنها أرادت أن ترى إن كانت تصلح أن تكون زوجة، قبل أن تنجب أطفالاً، وفي عام 2018 رزقت بمولودها الثاني "كريستيانو".


خلافها مع ماغي بو غصن

حدث خلاف بين الممثلة اللبنانيةماغي بو غصنوسيرين عبد النور، بدأ خلال تصوير مسلسل "24 قيراط"، الذي جمعهما.
وإتهمت سيرين ماغي وقتها بأنها قللت من حجم المشاهد، التي تلعبها في العمل لحسابها، كونها زوجة المنتج الذي أنتج المسلسل حينها.
وبعد بضع سنوات تصالحتا، وأقام المنتج جمال سنان وزوجته ماغي بو غصن مأدبة سحور بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور أهل الفن والإعلام ومن بينهمسيرين عبد النور،التي حضرت مع زوجها وشهدت المناسبة مصالحة النجمتين.

قصة الخلاف بين سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم

لطالما كانت هناك منافسة شريفة بينسيرين عبد النوروالممثلة اللبنانيةنادين نسيب نجيم،وتحدث مقارنات بينهما من قبل المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، كونهما نجمتين جميلتين وتتمتعان بموهبة كبيرة، إلا أن الامور تأزمت قبل سنوات، حين طُرح بوستر مسلسل "نص يوم"، الذي جمع بين الممثل السوريتيم حسنونادين نسيب نجيم، وحينها إستبدل فانز سيرين وجه نادين بوجه سيرين، فوضعت الأخيرة علامة إعجاب على أحد المنشورات، ما أشعل النار بين الفانز، الذين وسعوا المسافة بين النجمتين.

خلافها مع نادين الراسي

قبل سنوات عديدة، حصلت خلافات بينسيرين عبد النوروالممثلة اللبنانية نادين الراسي، ووصلت الى العلن ومع ذلك تدخل العديد من الأشخاص لحل الأمور بينهما، منهم الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، ومع ذلك هدأت الأوضاع إلا أنها تجددت بعد ذلك، حين أرسلت نادين رسالة الى سيرين خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج، لكن الأخيرة لم ترد.
لكن هذا الخلاف عاد وإنتهى خلال مأدبة عشاء، جمعت فيها ماغي بو غصن كل نجمات الدراما اللبنانية.

خلافها مع زهير رمضان

في عام 2020، صرّح نقيب الفنانين السوريينزهير رمضانأنه منعسيرين عبد النورمن العمل في سوريا خلال مشاركتها في مسلسل "قناديل العشاق"، وذلك بسبب إستضافتها زوجة أحد المسلحين في برنامج كانت تقدّمه، والتي وصفها زهير بأنها معادية لـ"سوريا".
وأضاف أن سيرين أساءت بنظره للشعب والجيش السوري خلال الحلقة، وتم إتخاذ قرار بمنعها من العمل الفني في سوريا، حتى تقدّم إعتذاراً عمّا صَدَرَ عنها، مشيراً إلى أنها إعتذرت لاحقاً عبر قناة "سما" المحلية.
من ناحيتها، أكدت سيرين أنها لم تهن يوماً سوريا، وقالت: "سوريا وشعبها بقلبي ولا يمكن سيء لأي بلد وشعبو أنا فنانة بدي حب الكل والكل يحبني".