تستمر المنافسة بين المشتركين في برنامج "Iraq Idol" (محبوب العراق)، على "MBC العراق" بوجود لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من حاتم العراقي ورحمة رياض وسيف نبيل.


انطلقت المنافسة مع حسين فلك في موال وأغنية "ما عاجبني" لمحمد الفارس أما علي ليو فغنى "عشق" لفيصل عبد الكريم، وجوليانا أكرم أدت "عم بعشق" ليارا. محمد عبد الإله عاد إلى أجواء السبعينيات، ليغنى "يا حريمة" للفنان حسين نعمة وقدم محمد سجّاد أغنية "كم يردلي" من الفولكلور الموصلي . غسّان بريسم أدى موالاً وأغنية "اليوم انت على بالي" لقصي حاتم وأبدع مصطفى سمير في المزج بين الأغنية التركية "Araman" لابراهيم تاتلس و"بالغرام" لوائل كفوري. أما فرقان علاء الدين، فغنى موالاً وأغنية "تكبر فرحتي" لرضا الخياط وأدى حارث العربي أغنية "اللي نساك انساه" لعبد الله الرويشد أما زيد غازي فغنى "أضعف قدامك" لهيثم يوسف وغنى طيف جاسم أغنية "قوة قوة" للفنان حسين البصري.
مسك الختام، فكان مع دلال كريم التي أدت موال يا طارش وأغنية "يا عين موليتين" من الفولكلور العراقي.
وفي لحظة إعلان النتائج، كان المشتركون ينتظرون بفارغ الصبر معرفة الاسم الذي سيغادر البرنامج، فوقف كل من غسان بريسم وجوليا أكرم ومحمد عبد الإله في دائرة الخطر، بسبب حصولهم على أقل نسبة تصويت من الجمهور، قبل أن تُعلن ميس عن الاسم الذي ستنتهي رحلته في البرنامج وهو المشترك محمد عبد الإله.