ترعرعت على عشق الفن الأصيل وتربّت على الموسيقى الغربية والشرقية القديمة، وهي عاشقة آلة الكمان التي تحترف العزف عليها، ومولعة بالرقص الشرقي الذي تحترفه أيضاً.


حنين العلم قررت تقديم عمل فني جديد، في لوحة فنية بتوقيع المخرجة جيسيكا هيكل.
موقع "الفن" تواجد في موقع تصوير الكليب في منطقة بصاليم في لبنان منذ أيام قليلة، وكان لنا لقاء مع عازفة الكمان حنين العلم، ومع المخرجة جيسيكا هيكل.

حنين العلم:

مبروك العمل الجديد، أخبرينا عنه أكثر.
بدايةً شكراً على دعمكم، العمل مزيج بين اليوناني والشرقي بعنوان All Again، هو أغنية من غناء الفنانة Natalie Thanou، موسيقى Victor Polydorou، وكلمات Michalis Kechagias.
طُلب مني تقديم معزوفة العمل الشرقية على آلة الكمان، من اليونان، وتمنوا منّي تصويره على طريقة الفيديو كليب لنشر الموسيقى الشرقية أكثر في الخارج.

العزف على آلة الكمان صعب؟
نعم صعب جداً، فأنا أعزف على هذه الآلة منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً، اضافة الى اني اقّدم وصلات من الرقص الشرقي، وهذا الأمر متعب أيضاً.

ماذا تقولين عن رحيل الراقصة ناريمان عبود التي توفيت منذ أسبوع؟
خسارة كبيرة جداً، كنت أتمنى لو إلتقيت بها، فهي قبل أن تكون فنانة، هي إنسانة متواضعة ومحبة لكل الناس، هذه هي حال الدنيا تجعلنا نخسر أعز الناس.

من هي الأسماء التي تحبينها في مجال الرقص الشرقي؟
أنا أعشق الراقصة دينا، وأيضاً الراقص العالمي راشد ألكسندر، رقصه "فظيع" وغير مألوف، وغريب.

من هو عازف الكمان الذي تحبين أن تستمعي إلى أعماله؟
أعشق الفن المصري القديم، وأحب كثيراً أن أستمع الى أعمال الموسيقار المصري سعد محمد حسن، وأحب أيضاً الموسيقي الفلسطيني عبود عبد العال، وأشير إلى أن العمل الفني يجبرك على التعرف على الماضي والأعمال السابقة لتقديم أشياء جديدة في المستقبل.



هل هناك مشروع لتقديم أعمال أو معزوفات قديمة بشكل جديد؟
نعم، وأقولها لأول مرة عبر موقع "الفن"، هناك عمل ضخم سيتضمن مجموعة من المعزوفات القديمة لأشخاص مهمين جداً رحلوا عن هذه الدنيا، سأطرح عملاً مختلفاً سيخلّد أعمالهم بطريقة فريدة.

في ظل إنقسام الآراء حول لقاح كورونا، هل أنتِ مع تلقيه؟
أنصح بأن يحصل عليه الجميع كباراً وصغاراً، لأنه أملنا الوحيد للقضاء على الفيروس، وهنا أوجه تحية كبيرة للممثل القدير صلاح تيزاني (أبو سليم) الذي تلقى اللقاح منذ أسبوع، ولوزير الصحة الدكتور حمد حسن الذي يسعى جاهداً لحصول كل اللبنانيين على اللقاح.

المخرجة جيسيكا هيكل:

ما الذي يميز هذا العمل الذي تصورينه مع حنين؟
العمل سيكون مختلفاً، سيجعل الناس يكتشفون أكثر من هي حنين من خلال آلة الكمان والرقص الخفيف، إضافة الى ديكور خاص بها.
وفي ظل انتشار فيروس كورونا، صورنا داخل الستوديو، وراعينا التباعد الاجتماعي، وقررنا تقليص عدد المصورين وفريق العمل إحتراماً لقرار الدولة.

قمتِ بتصوير كليب للفنان موسى المولى الذي شارك سابقاً في برنامج "ذا فويس كيدز"، أخبرينا عنه.
موسى المولى نجم واعد، يمتلك صوتاً قوياً، وأتمنى له النجاح في مسيرته، "فيكي" هي الأغنية التي صورتها معه، من كلمات شقيقه علي المولى.

هل تذكرين الكليب الاول الذي صورته في مسيرتك؟
نعم، كان مع الفنان نادي الشمالي الذي أتمنى أن ألتقيه مجدداً.

من هو المخرج الذي تتابعين أعماله؟
أعشق كثيراً المخرج المبدع فادي حداد، فهو يمتلك نظرة مميزة في مجال الإخراج، وواثق من كل خطواته، ويزودنا بأعمال فريدة وغير مستنسخة.

من هو الفنان الذي تحبين أن تتعاوني معه؟
أعشق الفنانين وائل كفوري وناصيف زيتون وأدهم نابلسي، وأعدكم بكليب لفنان لبناني قريباً.

هل أنتِ مع تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا؟
نعم بكل تأكيد، وشاهدنا منذ أسبوع الممثل القدير صلاح تيزاني (أبو سليم) الذي تلقى الجرعة الأولى من اللقاح.