استرعت العواصف الشتوية المميتة التي تضرب جنوب الولايات المتحدة ولا سيما في تكساس اهتمامًا كبيرًا لعدة أيام حتى الآن، خصوصاً من المشاهير والنجوم الذين حاولوا المساعدة عن طريق استخدام حساباتهم في مواقع التواصل لنشر مواقع يمكن من خلالها تقديم العون لضحايا العاصفة الكارثية أو حتى دعوة الناس للمشاركة في تقديم الدعم بأي شكل كان.


ومن المشاهير الذين عبروا عن التعاطف والتأييد لضحايا العاصفة كتب النجم ماثيو ماكونهي من تكساس في صفحته :"أرسل صلوات الصمود وإنسانية يد المساعدة إلى جميع سكان تكساس الذين يعانون من الصقيع"، وتابع :"وأضاف :"لقد تواصلت لمزيد من المعلومات حول الموارد ، كيف يمكنك المساعدة أو للتبرع اضغط على الروابط أعلاه ".
قالت باتريشيا أركيت: "أشعر بقلق شديد بشأن كبار السن الذين يعيشون بمفردهم في تكساس في الوقت الحالي".
طلبت كريسي تايغن من المتابعين "سرد بعض الطرق الجيدة لمساعدة تكساس هنا - لي ولنا جميعًا".
كتب LL Cool J: "صلاتي الصادقة من أجل الجميع في تكساس. ابق قوياً."
أليسا ميلانو شاركت رابط لوثيقة مليئة بالموارد للمحتاجين.
الممثلة كيري واشنطن شاركت رسماً بيانياً مع معلومات حول كيفية مساعدة أهل تكساس، وكتبت "تكساس بحاجة إلى مساعدتنا". "هناك منظمات على الأرض تحتاج إلى مساعدتنا في مساعدة سكان تكساس على البقاء دافين وآمنين. تبرع ، اتصل ، شارك ، تطوع ، صلّي. مهما كان ما يمكنك فعله للمساعدة! سأستمر في مشاركة المعلومات والموارد. ترقبوا وابقوا آمنين."
ريس ويذرسبون علقت أن "أكثر من 4 ملايين منزل بدون كهرباء في تكساس. هذه العائلات بحاجة إلى اهتمامنا. مشاركة بعض موارد المنظمات التي تساعد المجتمع". "يرجى الانضمام إلي في الدعم إذا كنت قادرً.
و"قال باتون أوزوالت: "لقد قدمت عروضًا في جميع أنحاء تكساس. أحب تلك الولاية. وأنا أكره أن يحدث هذا لسكانها بسبب الجشع قصير النظر".
وفرض الرئيس الأميريكي جو بايدن اليوم حالة الطوارئ في الولايات المتأثرة بالعاصفة الثلجية التي أدت حتى الآن إلى مقتل 37 شخصا على الأقل لمعالجة تطورات الوضع.
و صرح في صفحته على موقع للتواصل الاجتماعي قائلاً :"كلفت الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ الأميركية لتوفير المولدات (الكهربائية) والإمدادات للولايات المتضررة"، وأكد أنه "على استعداد لتلبية الطلبات الإضافية.
وذكرت وسائل الإعلام أن الثلوج تسببت في قطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل وشركة أغلبها في ولاية تكساس التي تعطلت فيها خدمات المياه عن أكثر من 12 مليون مقيم.(ترجمة الفن)