توفي المصور الصحافي اللبناني مروان عساف اليوم في أحد مستشفيات الشوف، بعد أن عانى من جلطة دماغية ألمّت به قبل أيام قليلة، وأصيب لاحقاً بإلتهابات رئوية وتناقص في الأوكسجين.


عمل عساف مصوّراً في عدد من وسائل الإعلام، فكانت بدايته في صحيفة "المستقبل"، وبعدها في مجلة "الإقتصاد والاعمال"، ثم إنتقل إلى جريدة "السفير"، وأخيراً صحيفة "النهار"، التي إنضمّ إليها قبل سنوات، وقضى فيها أطول فترة عملية له.
وشكّل خبر وفاة عساف صدمة لمحبيه، الذين نعوه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، فكتب الممثل اللبناني عبدو شاهين: "رحل صاحب الابتسامة الدائمة ،القلب الطبيب رحل الرفيق الصديق .مصورنا بالساحات يبدو حان وقت المغيب يا طيب لروحك السلام مروان عساف".
كما نعته وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد، وكتبت: "رحل فجر اليوم المصور الصحافي مروان عساف إلى دنيا الحق تاركاً في أرشيفه آلاف الصور الجميلة وذكرى طيبة عن مهنيته وحيويته واندفاعه. لنفسه الراحة ولأهله الصبر والسلوان".
ونعته أيضاً نقابة المصورين الصحفيين في بيان، جاء فيه: "غيب الموت صباح اليوم الزميل مروان عساف. وبرحيله خسرت النقابة والجسم الإعلامي أحد أبرز الوجوه الذين عملوا بكد وجهد من أجل إعلاء كلمة الحق من خلال الصورة".
وأضافت أن "الزميل عمل في أبرز الصحف اللبنانية ومنها السفير والمستقبل والنهار وعرف بمناقبيته ودماثة أخلاقه وعمله دون كلل أو ملل. وعكست صوره من خلال عمله بشاعة الحرب، وقد غطى خلال مسيرته الطويلة كل الأحداث والحروب. كان الفقيد مروان محباً لزملائه مخلصاً لأصدقائه أميناً لمهنته، سيفتقدك الزملاء والاصدقاء والمحبون، وستبقى ذكراك الطيبة وبسمتك الدائمة حاضرة فينا".