معز مسعود​باحث وداعية إسلامي مصري، ومقدم برامج تلفزيونية وإذاعية عن ​الدين الإسلامي​ من منظوره الشرعي والسلوكي وعلاقته بالعالم المعاصر والأديان الأخرى.
اعتُبر أحد أكثر 5 دعاة مؤثرين في العالم الإسلامي، خصوصاً أنه باحث في "علاقة علم النفس بالدين" في جامعة كامبريدج في ​المملكة المتحدة​.
أثار الجدل بزيجاته المتعددة، خصوصاً أن إثنيتين منها كانت من نجمتين شهيرتين في الوسط الفني.



الزيجة الأولى
تزوّجمعز مسعودأول مرة في عام 2003 من شابة تدعى سارة حورية، التي درست في إحدى أهم الجامعات الأميركية، ولشدة جمالها إستطاعت أن تحصل على لقب ملكة جمال الجامعة الأميركية، على الرغم من أنها محجبة.
تم الزفاف بحضور عدد محدود من الأهل والأصدقاء، وكانت علاقمعز بزوجته هذه سرية للغاية. وبعد فترة قصيرة قيل أن سارة صرّحت أنها لا تعرف من هو معز، ولم يتم أي زواج بينهما، وأقفل على هذا الموضوع خصوصاً أن معز تعرّف على إمراة أخرى.
تغيّرت حياته خلال زواجه الأول، فكان شاب طائش يشرب الخمر ويستمتع بحياته الى شاب ملتزم دينياً، ومن ثم تحوّل الى داعية إسلامي.
وأشارت بعض المعلومات غير المؤكدة، أن له أولاد من سارة، لكن لم يتم التحقق من هذه المعلومات.

الزيجة الثانية
في عام 2017، تعرّفمعز مسعودعلى المرشدة السياحيةبسنت نور الدين​، خلال رحلة الى أحد الأماكن السياحية في مصر، ووقع الثنائي بالحب بسرعة وقررا الزواج، فتم في العام نفسه وتحديداً في شهر أيلول/سبتمر منه، إلا أنه لم يدم سوى 179 يوماً، أي حوالى 6 أشهر فقط، من دون أن يُكشف تفاصيل الخلاف أو السبب الذي جعلهما ينفصلان بهذه السرعة.



الزيجة الثالثة
بعد أقل من عام على طلاقه من بسنت نور الدين، وتحديداً في عام 2018، أعلنمعز مسعودزواجه من الممثلة المصريةشيري عادل​، بعد وقوعهما في الحب خلال لقائهما في كواليس تصوير مسلسل "​السهام المارقة​"، فهي كانت بطلة العمل، بينما كان من إنتاج معز و​محمد حفظي​.
هذا الزواج ظل سرياً، قبل أن يعلن عنه هو، لكنه لم يدم طويلاً أيضاً، فبعد عام واحد أعلنا إنفصالهما من دون أن الكشف عن الأسباب، التي إدت الى هذا القرار السريع.
بعد فترة كشفت تقارير صحفية أن سبب الطلاق، يعود إلى رغبة معز في إبعاد شيري عن الأعمال الفنية، التي يجدها من وجهة نظره تخدش الحياء، وأراد أن يتدخل في كل عمل أو دور تمثيلي يعرض عليها، وهي ليست متعودة على هذا الأمر، وتفضل أن يكون زوجها على الحياد في ما يخص أعمالها، وأن يكون كل ما يخص أعمالها يعود القرار فيها لها فقط.

الزيجة الرابعة
بدأت قصة حبمعز مسعودوالممثلة المصريةحلا شيحةتظهر للعلن يوم 13 تموز/يوليو عام 2020، عندما نشر هو صورة له وهو يمسك غيتاراً لتعلق حلا قائلة: "هاي معز مين واخد الصورة"، ليرد عليها معز: "شخص مهم أوي".
وفي يوم 2 كانون الأول/ديسمبر عام 2020، وبعد فترة من الشائعات حول علاقتهما، أعلنت حلا علاقتها بـمعز مسعود، بعد إهدائه لها أغنية بصوته بعنوان "المقاتل"، وقال: "لقد سجلت أغنيتي التي كتبتها عام 2007 وهي إهداء لكي يا فتاة.. رحلتنا واحدة بعيدون عن الجميع الآن". وأعادت حلا شيحة نشر الأغنية، معلقة عليها: "أشعر بكل كلمة في أغنيتك.. نعم رحلتنا واحدة وأنا فخورة أنك كرستها لي.. لديك الكثير لتقدمه.. لا يمكنني الانتظار لرؤية كل شىء".
وفي شباط/فبراير عام 2021، أعلنا زواجهما مما سبب صدمة للجمهور، ونشرت الممثلة المصريةهنا شيحة​، شقيقة حلا مجموعة من الصور من عقد القران.