خاض الممثل ​محمد مهران​ تجربة كتابة السيناريو من خلال مسلسل "لؤلؤ"، واعتقد البعض ان هذه التجربة هي الاولى له في هذا العالم، خصصوصاً انهم اعتادوا ان يروه ممثلاً امام الكاميرا، ولكن الحقيقة هذه ليست المرة الاولى له.
العمل قصة ​مي عمر​، سيناريو وحوار محمد مهران، إخراج محمد عبد السلام، أشرف على الكتابة والإخراج ​محمد سامي​، ويشارك في بطولته مي عمر، ​أحمد زاهر​، ​نرمين الفقي​، ​محمد الشرنوبي​، ​نجلاء بدر​، ​إدوارد​، ​هيدي كرم​، ​سلوى عثمان​ و​ملك أحمد زاهر​.
وأثار العمل جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بعدما كتب محمد سامي على البوستر أنه أشرف على التأليف والاخراج.
محمد مهران في حوار مع "الفن" رد على كل المنتقدين، وكشف كواليس تحضيره للمسلسل، وكيف تم عرضه عليه.

في البداية كيف رأيت ردود الفعل على مسلسل "لؤلؤ"؟
انا سعيد جدا بردود الفعل على المسلسل فقد فاقت توقعاتي، وفرحت بتداول الجمهور مقاطع من العمل على وسائل التواصل الاجتماعي، بالاضافة الى انني أضحك كثيرا على بعض الكوميكس التي يتداولها رواد السوشيال ميديا.

كيف عرض عليك العمل؟
العمل هو قصة مي عمر، وأسند اليّ المخرج محمد سامي مهمة كتابة السيناريو، وكانت أمامي مهمة صعبة، وهي كتابة العمل في مدة لا تزيد عن 40 يوماً.

وهل استطعت تنفيذ العمل في تلك المدة؟
لم أكن انام، وعملت لفترات طويلة جدا، فكان الامر بالنسبة لي تحدياً كبيراً، لانني أريد أن أحقق النجاح المطلوب، وأنجزت العمل في الوقت المطلوب مني، ونال إعجاب مي عمر ومحمد سامي.

كيف ترى العمل مع المخرج محمد سامي؟
المخرج محمد سامي موهوب، وأثبت موهبته الكبيرة في الاخراج، فهو يعرف كيف يجذب الرأي العام نحوه، الى جانب هذا هو مؤلف ناجح، ولديه حس فني عالٍ.

متى اكتشفت موهبتك في الكتابة؟
بدأ الأمر معي منذ أن كنت طالباً، فقد كنت أكتب مسرحيات وأخرجها، وبدأت بعمل مشاريع صغيرة في الكتابة، ولكن لم أستطع أن أسوّق لها، واستمريت في المحاولة، وقدمت فيلماً قصيراً مع المخرج محمد عبد السلام.

حدثت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا بعدما شكرت المخرج محمد سامي، خصوصاً بعد كتابته على بوستر العمل إنه "مشرف على التأليف والاخراج".. كيف رأيت ذلك؟
الجمهور لا يعرف أنني أكتب منذ أن كنت طالبا، وهذا الشكر مستحق لمحمد سامي الذي أعطاني الفرصة لأكتب المسلسل ووثق بي، لذلك وجهت له شكراً خاصاً.

تعرض المسلسل لبعض الانتقادات على السوشيال ميديا، سواء تلك الموجهة لمي عمر عن ضعف أدائها التمثيلي في أول بطولة مطلقة لها، أو التي تحدثت عن أن بطولة مسلسل غنائي لا تليق بمي بسبب عدم احترافها الغناء، ما تعليقك؟
من الصعب أن يتفق كل الجمهور على عمل واحد، أنا راضٍ عن ردود الفعل، وعن النجاح الذي حققه المسلسل، وأحترم الآراء التي انتقدت العمل.

تشارك أيضاً في فيلم "ماكو"، متى يمكن أن نشاهده؟
لا أعرف موعد طرحه، فهذا الأمر بيد الشركة المنتجة، ونحن انتهينا من تصوير الفيلم منذ فترة، وانتشار فيروس كورونا أجّل عرضه أكثر من مرة.

ماذا عن أبرز الصعوبات التي واجهتك في الفيلم؟
العمل كله صعب، فقد تم تصويره بالكامل تحت الماء، أحداثه تدور حول غرق عبارة في قاع البحر، رغم أنها مؤمّنة،وأجسد دور مدير إنتاج.

ما هي العوامل التي تحدد على أساسها اختيار أعمالك؟
السيناريو الجيد، والاضافة التي يقدمها لي العمل والدور، والمخرج الذي أعمل معه، والأبطال المشاركون في العمل، فأنا أحب أن أتواجد في أعمال قوية، وتضيف إلى مشواري الفني.

هل هناك ممثل تحب أن تشارك معه في عمل فني؟
النجم يحيى الفخراني فنان كبير وقيمة كبيرة وتاريخ، وهو يضيف لأي فنان يعمل معه.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
أشارك في مسلسل "​نسل الأغراب​"، مع الممثلين ​أمير كرارة​ و​أحمد السقا​، إخراج محمد سامي، وأشارك أيضاً في مسلسل "النمر"، مع الممثلين ​محمد إمام​ ونرمين الفقي، وتدور أحداثه في إطار صعيدي.